أمن الدولة يحجب موقع "ميدل إيست آي" في الإمارات وقرصنة على حسابات الناشطين

أمن الدولة يحجب موقع "ميدل إيست آي" في الإمارات وقرصنة على حسابات الناشطين

قام أمن الدولة الإماراتي بحظر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني لرواده داخل الدولة ، في إطار سعيه المتواصل في ملاحقة الصوت الصادق والكلمة الحقيقية والتي تفضح باستمرار سياساته الخارجة عن أخلاق المجتمع الإماراتي.

وتفاجأ رواد الموقع  من المواطنين الإماراتيين ظهور رسالة تفيد ( بأن الوصول إلى هذا الموقع غير مسموح به حاليا لأنه مصنف ضمن فئات المحتويات المحظورة بموجب أحكام السياسة التنظيمية لإدارة النفاذ إلى الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة ) .

ويرى ناشطون في هذه الخطوة ما هي إلا استمراراً لسياسات القمع التي يمارسها امن الدولة لإخفاء الحقيقة عن الشعب الإماراتي ، ولتوجيه المواطنين لمتابعة الإعلام الرسمي الكاذب ، والذي يعمل ليل نهار على قلب الحقائق والافتراء على أحرار الإمارات ومعتقلي الرأي .

ويعمل أمن الدولة على ملاحقة الكتاب والمدونين واعتقالهم في السجون السرية ، و العمل على انتقاص كرامتهم من خلال التعذيب المستمر ، ومن خلال القرصنة على حساباتهم في شبكات التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك ، وعلى البريد الالكتروني الخاص بهم كما حصل مع الناشط الإماراتي " حمد الشامسي " ، عندما وضع صورا لمحاولة التهكير على بريده الالكتروني مرتين خلال أسبوع واحد من قبل أجهزة أمن الدولة وعملائها  ، وقد أظهر مكان الاختراق ( إسرائيل ) .

ويؤكد الناشطون بأن هذه السياسة تثبت مدى الهوس الأمني لدى أجهزة محمد بن زايد ، وخوفهم الدائم من الحقيقة التي تظهرها أقلام تلك الفئة الحرة من أبناء الشعب الإماراتي .

الكاتب