الداعية سويدان يهاجم عبد الله بن زايد .. وأنور قرقاش اليوتيوب هو الحكم

الداعية سويدان يهاجم عبد الله بن زايد .. وأنور قرقاش اليوتيوب هو الحكم

هاجم الداعية الكويتي " طارق سويدان " ، عبر حسابه الشخصي تويتر ، عبد الله بن زايد لتطاوله على العلامة الشيخ يوسف القرضاوي عندما اتهمه بالتحريض على العمليات الانتحارية وشرعنتها للإرهابيين . 

فقد كتب تغريدة “على السياسيين الصغار أن يتأدبوا عند الحديث مع العلماء الكبار .

هذا وقد أكد أنور قرقاش وقوفه بجانب عبد الله بن زايد في اتهامه للشيخ القرضاوي قائلا إن “يوتيوب هو الحكم والدليل يدحض دفاع مفتي الإخوان.

وقال قرقاش: “من بررّ وأفتى بالفتاوى الانتحارية يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور، أرواح آلاف الأبرياء أزهقت لأغراض النفوذ والسلطة وتحت عباءة الدين”، وأضاف: “تغريدة طارق سويدان تكشف أن ‘علماء‘ الإخوان ‘الكبار‘ أحرجهم شريط القرضاوي وفتواه حول الهجمات الانتحارية، بدأ الدفاع عن هيراركية اللاهوت .

وتابع: “عليهم أن يتحملوا مسؤولية الفوضى والعنف الذي ساهموا في تأجيجه، ترويجهم لخطاب التطرّف ورخص حياة الفرد أمام قرار الجماعة سنبقى ندفع ثمنه”، مؤكدا أن “ارتباط الإخوان التاريخي بالعنف والدموية فموثق ومعروف، والفتوى المبررة للانتحاريين، وغلبة قرار الجماعة على إرادة الفرد في هذا السياق .

وكان عبدالله بن زايد قال عبر حسابه على تويتر، الاثنين الماضي، بعد إن “علينا أن نحاسب من حرض واسترخص دماء البشر وأجاز العمليات الانتحارية”، وأضاف: “هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها”، ورد القرضاوي على وزير خارجية الإمارات، بقوله " خذ العفو وأمر بالمعروف وأعرض عن الجاهلين.. نعوذ بالله من شر الشياطين إذا ما انحلت أصفادها " .

الكاتب