أنور قرقاش يهاجم قناة الجزيرة بسبب تغطيتها لذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة

أنور قرقاش يهاجم قناة الجزيرة بسبب تغطيتها لذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة

غطت قناة الجزيرة القطرية ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة وارتقاء مايقارب الالف مصري كانوا مجتمعين للتضامن مع الرئيس المنتخب محمد مرسي ، الا ان تلك التغطية لم ترق لوزير دولة الامارات للشؤون الخارجية انور قرقاش ، موجها  لها انتقادات لاذعة عبر تغريدات له في حسابه الرسمي تويتر .

وكتب قرقاش ، متهما شبكة الجزيرة بـ"الانحياز" لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وقال إنها "همشت نفسها حين اختارت أن تكون قناة للإخوان، بعد أن كانت قناة عربية مؤثرة، فكرة خامرتني وأنا أرى الجزيرة مباشر تطارد طيف رابعة"، وفق قوله .

ويأتي هذا الانتقاد بسبب التغطية الواسعة للجزيرة لأحداث فض ميداني رابعة العدوية والنهضة التي ارتكبتها قوات من الشرطة والجيش المصري، الذي كان على رأسه عبد الفتاح السيسي، قبل أن يطيح الأخير بحكم محمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب، ويستولي على السلطة .

وفي الذكرى الثالثة للمجزرة عرضت الجزيرة على شاشتها تقارير عدة تتحدث عن فض الاعتصامين، وسلطت الضوء على دور الجيش في قمع المظاهرات، لا سيما اقتحامه العنيف لمكان الاعتصام، واستهداف المدنيين بشكل مباشر من قبل القناصة.

وتعتبر الامارات احد الداعمين للانقلاب الذي حصل في مصر من حيث الدعم الذي وجهته لنظام السيسي بالمال والاسلحة ، كما وسعت علاقاتها لتصل الى المنابر الاعلامية فيها وتسيطر عليها .

الكاتب