الإمارات في مؤتمر " رودس الأمني " .. تصف المقاومين الفلسطينيين بالمتطرفين

الإمارات في مؤتمر " رودس الأمني " .. تصف المقاومين الفلسطينيين بالمتطرفين

قالت السفيرة لانا نسيبة الممثلة الدائمة لدولة الإمارات في الأمم المتحدة بأن "متطرفين يستغلون القضية الفلسطينية، لنشر التطرف والقيام بأعمال إرهابية" ، وذلك خلال مشاركة الإمارات في مؤتمر "رودس" الأمني .

وقال أحمد الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية خلال سرده بيان الدولة الذي ألقاه أمام مؤتمر رودس حول الأمن والاستقرار في منطقة حوض البحر المتوسط الذي دعت إليه اليونان " بأن استتباب الأمن والسلم في منطقة حوض البحر المتوسط يشكل عنصرا أساسيا للاستقرار في العالم، ويمثل أولوية في سياسة الإمارات، التي تستمد مبادئها من ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي .

وأضاف " بأن الإمارات تجدد إدانتها للإرهاب ونبذه بكل أشكاله وصوره، بغض النظر عن مصدره ومكانه ومرتكبيه".

ولفت الجرمن إلى "أهمية أن تنظر الإستراتيجية العالمية في طبيعة التطرف الذي تجاوز الحدود الوطنية وأصبح ظاهرة عالمية، وكذلك بمسألة استغلال الجماعات المتطرفة الصراعات التي لم تحل بعد في الشرق الأوسط"، على حد تعبيره .

ويرى ناشطون بأن مثل هذه الكلمات تعطي شرعية للاحتلال الصهيوني لممارسة سياسته القمعية ضد الفلسطينيين وضوءا اخضرا لزيادة مساحة الأراضي المحتلة وإقرار بحق اليهود في دولة فلسطين ، من خلال مساواة أصحاب الأرض بالمحتلين .

الكاتب