توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب مابين سيف بن زايد ورئيس الشرطة الأوروبية

توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب مابين سيف بن زايد ورئيس الشرطة الأوروبية

وقّع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الفريق سيف بن زايد آل نهيان، "اتفاقية للتعاون الاستراتيجي حول مكافحة الجرائم الخطرة والإرهاب"، مع رئيس الشرطة الأوروبية (اليوروبول)، روب واينرايت.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" فإن الاتفاقية الموقعة بين الإمارات ومكتب الشرطة الأوروبية"، تهدف إلى "تعزيز التعاون المشترك بين الدولة ومكتب الشرطة الأوروبية في مجالات "منع ومكافحة كل أشكال الجرائم، وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين، وتقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتصدي للجريمة بكل أشكالها وصورها".

وكان  وزير الداخلية، التقى رئيس الشرطة الأوروبية والوفد المرافق له، وتم بحث عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين وزارة الداخلية ومكتب الشرطة الأوروبية "اليوروبول" .

وقال واينرايت إن الاتفاقية تعد "خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، كأول دولة في المنطقة توقع مثل هذه الاتفاقية".

يشار إلى أن موقع الشرطة الأوروبية نشر في كانون الأول/ ديسمبر 2015 بيانا توضيحيا حول اتفاق عقدته مع دولة الإمارات، قالت فيه:  "أصبحت دولة الإمارات مركزا متزايدا لارتكاب الجرائم الاقتصادية والمالية".

وبينت الشرطة الأوروبية أن الإمارات باتت مركزا تتزايد فيه عمليات الاحتيال وغسيل الأموال والاحتيال الضريبي، التي تم إعادة استثمارها في الإمارات، إلى جانب لجوء كبار المجرمين الماليين والاقتصاديين إلى الدولة.

الكاتب