محمد بن زايد يستقبل رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج رغم دعمه لقوات حفتر

محمد بن زايد يستقبل رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج رغم دعمه لقوات حفتر

استقبل محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، في قصر الشاطئ، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فايز السراج، الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا.

وبحسب الثحف الإماراتية المحلية، فقد جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة الليبية وتطورات المصالحة الوطنية والمساعي المحلية والإقليمية والدولية في هذا الشأن

وأبلغ السراج محمد بن زايد بالخطوات العملية التي تنفذها حكومة الوفاق في تسريع المصالحة الوطنية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المختلفة وتعزيز الشراكة السياسية بينها، إضافة إلى جهود الحكومة الليبية في محاربة "التنظيمات الإرهابية"، وفق قوله.

وقال بن زايد إن  دولة الإمارات حرصت على دعم مساعي المصالحة الوطنية الليبية الشاملة والهادفة إلى الوحدة والتضامن من أجل أمن واستقرار ومستقبل ليبيا وجهودها في "محاربة العنف والتطرف والإرهاب".

يشار إلى أن الملف الليبي يعدّ أحد أكثر ملفات السياسة الخارجية الإماراتية إثارة للجدل على صعيد الشعب الليبي وحكومة الوفاق وعلى صعيد مؤسسات دولية رسمية أخرى، إلى جانب الثورة المضادة بزعامة اللواء المتمرد خليفة حفتر.

وبسبب هذا الملف، واجهت أبوظبي اتهامات وانتقادات أممية عبر وثائق رسمية صادرة عن مجلس الأمن الدولي تشير إلى دور لدولة الإمارات في تزويد حفتر بالسلاح رغم الحظر المفروض على السلاح إلى ليبيا.

ومؤخرا نشرت قنوات ليبية خاصة ما قالت إنه تسريبات تظهر صوت قائد مقاتلة بلهجة إماراتية يقصف أهدافا في ليبيا لصالح حفتر .

الكاتب