المركز الدوالي للعدالة يصدر انفوغراف عن ظروف الاعتقال في سجون الإمارات ويكشف سوء معاملة الأحرار المعتقلين

المركز الدوالي للعدالة يصدر انفوغراف عن ظروف الاعتقال في سجون الإمارات ويكشف سوء معاملة الأحرار المعتقلين

أصدر المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان فيديو انفوغراف عن ظروف الاعتقال في سجون الإمارات ، موضحة فيه بأن مئات المعتقلين يعانون من سوء المعاملة وهم مسجونين في ظروف قاسية ومهينة دون رقيب أو حسيب .

سجون الإمارات

ومن بين السجون التي عددها المركز الدولي  سجن الرزين و سجن الوثبة ، واللذين يعرف عنهما بغوانتنامو الإمارات ، فقد أوضح المركز بأن في السجن المذكورين  تهدر كرامة الإنسان وتنتهك الحرمات في مشهد لا يليق بدولة تتعالي فيها الأبراج لتتألق بين دول العالم  .

أحرار خضعوا للتعذيب

وقد استشهد المركز الدولي ببعض الأحرار والذين خضعوا للتعذيب في تلك السجون ، حيث مورس عليهم أبشع أنواع التعذيب ومنهم :

القاضي أحمد الزعابي

والذي منع  من النوم وأغمضوا عينيه واجبروه على نزع ملابسه ، وأخضعوه للتعذيب الشديد ، وضربوه على قدميه حتى سالت الدماء منهما وتورمت وسقطت أظافره.

عيسى السري

وقد عاني من الجفاف ، كما عاني من فقدان الوزن ، ومنع من رؤية الطبيب بالرغم من تدهور حالته الجسدية والنفسية

سليم العرادي

قام أمن الدولة بوضعه في سجن انفرادي بمكان غير معلوم ، واجبر على النوم على الاسمنت مع تكييف هواء قوي جدا من دون غطاء أو سرير لأكثر من 21 يوما .

ناصر بن غيث

وقد خطف قسريا ، وحرم من النوم ، كما حرم من قضاء حاجته لساعات طويلة ، وتم وضعه في حبس انفرادي مكبل اليدين والقدمين في درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية .

سعود كليب

وقد قضى خمسة أشهر في حبس انفرادي ، وتعرض للتعذيب الشديد ، كما ضرب بعنف حتى أصيب بجراحات بالغة بالرغم منه كونه يعاني من اعاقه في قدميه ،  كما تم ربط ذراعيه إلى قضيب حديدي وراء ساقيه في وضعية جلوس مؤلمة جدا بين مقعدين ، كما كبل أمن الدولة يديه  وتم سكب الماء البارد على رأسه وعلى جسمه .

الدكتور محمد الركن

وضع في الحبس الانفرادي لأكثر من مرة جراء مطالبته بحقوقه كسجين رأي ، ومنعوا عنه الزيارة وتعرض لأنواع مختلفة من التعذيب النفسي منها التعذيب بالضوضاء من خلال وضع سماعات صوتية ضخمة مما تسبب في إصابته بالإغماء وتعفن الإذن .

وهناك الكثير من المعتقلين والأحرار المسجونين والمختطفين في سجون أمن الدولة ، يعانون نفس المصير ، بلا تهم وبلا محاكمات عادلة ، وسط تعذب مستمر وانتقام مقصود من عائلاتهم .

 

الكاتب