المحامي المصري محمود رفعت .. تغريدات عبد الخالق عبد الله مضللة ودوره بالمنطقة مشبوه

المحامي المصري محمود رفعت .. تغريدات عبد الخالق عبد الله مضللة ودوره بالمنطقة مشبوه

شنَّ المحامي الدولي ورئيس المعهد الأوروبي للعلوم السياسية، محمود رفعت هجوما حادا على مستشار ولي عهد أبو ظبي، عبد االخالق عبد الله، واصفا تغريداته حول ضجر دول الخليج من السيسي بالمضللة، كاشفا أن سلطنة عمان لم تمنعه من دخولها إلا بعد أن أدركت دوره المشبوه.

وقال “رفعت” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: ” حين منعت سلطنة عمان هذا الشخص دخول أرضها أدركت فهمها الأدوار، كلامه من أبوظبي لتضليل الخليج والسعودية خاصة ف الإمارات من يقود السيسي”.

وكان عبد الخالق عبد الله قد أعلن في سلسلة تغريدات عبر حسابه بتويتر أن دول الخليج قد ضاقت ذرعا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظامه، وذلك بعد سحب مصر من مجلس الأمن مشروع قانون لإدانة الاستيطان  الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن سلطنة عمان قد منعت مستشار ابن زايد من دخول أراضيها في سبتمبر/ أيلول الماضي دون أن تفصح عن أسبابها، إلا أن الكثير من المحللين رأوا أن سبب المنع هو ما نشره من إشاعات حول السلطنة، كان أكثرها تأثيرا بالسلب شائعة توزيع أموال طائلة على الشعب بمناسبة عودة السلطان بعد رحلة علاجية، بالإضافة إلى طرحه استفتاء على حسابه بموقع “تويتر” حولإن كان مجلس التعاون الخليجي سيكون أفضل بدون سلطنة عمان .

الكاتب