اموالنا تحرق في الإمارات….2017م ... بقلم جاسم راشد الشامسي

الكاتب Emirati Affairs 2017-01-02

اموالنا تحرق في الإمارات….2017م ... بقلم جاسم راشد الشامسي

بقلم : جاسم راشد الشامسي

بشكل رسمي تم تقدير تكاليف الالعاب النارية في دبي لعام2015 بقيمة نصف مليار دولار تقريبا وبزيادة 15% عن عام 2014 وبالنظر لحجم الجهد الفارغ والابداع السلبي في السنة الميلادية الجديدة 2017 بالاضافة الى الخسائر غير المباشرة عبر مجانية استخدام المواصلات والميترو وغيرها بمناسبة السنة الجديدة تصبح التكاليف لا تقل بحال من الاحوال عن 650 مليون دولار بما يوازي 2.4 مليار درهم اماراتي.

وفي سياق ماتعانيه حكومة دبي خاصة والإمارات عامة من  خسائر في الأرواح والاقتصاد والسياسة فضلا عن ارتفاع معدلات البطالة والتضخم وانخفاض مؤشرات الاقتصاد والاستثمار.

وفي ظل ارتفاع معدلات فرض الرسوم على المواطنين والمقيمين وتعويم اسعار الوقود لتغطية نفقات المشروعات الحكومية، تنفق الحكومة مالايقل عن 2.4 مليار إماراتي بحجة التميز والرقم الواحد في العالم،بينما كفيلة تلك النفقات بعلاج جزء مهم من مشاكل المجتمع المتكدسةّ.

نوضح ونؤكد هنا فحينما تسود المحاسبةالشعبية والمجالس التشريعية المنتخبة التي تلاحق تلك الألاعيب النارية ومن أسرف فيها من حاكم أو محكوم،سترجع حينها فقط تلك العقول الشاردة إلى قضايا وطنها وأمتها…

شاردة  لأنها تحرق أموال الشعب في قضايا لا تتعلق بثقافة ودين الشعب ثم بعد ذلك تتجاهل الفقير والجائع والمريض واللاجئ والمجاهد من أبناء الأمة.

اننا لحقا الإماراتيين… نعيش في عالم التيه والضياع والاستبداد…فلا تاخذنا يارب بالسفهاء منا…

الكاتب Emirati Affairs 2017-01-02