الإمارات بالأسبقية في تهنئة ترامب .. ونشطاء يخشون تطبيعا جديدا

الإمارات بالأسبقية في تهنئة ترامب .. ونشطاء يخشون تطبيعا جديدا

بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس دونالد ترامب، بمناسبة توليه رئاسة الولايات المتحدة الأميركية.

وأعرب رئيس الدولة، في برقيته، عن خالص تهانيه، بمناسبة تولي الرئيس ترامب مهامه الرئاسية، متمنياً لفخامته التوفيق والنجاح، ولعلاقات البلدين مزيداً من التطور والنماء في مختلف المجالات، لكل ما فيه مصلحة وخير البلدين والشعبين الصديقين.

كما بعث محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  و محمد بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس الأميركي دونالد ترامب .

وفي السياق فقد تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إدارة البيت الأبيض وألقى خطاب التنصيب والذي قال فيه بأنه سيعمل على استئصال الإسلام المتطرف بشكل نهائي ، وأرسل رسائل عدة بشأن الوضع الداخلي والخارجي لأمريكا في عهد اوباما .

وأبدى ناشطون غضبهم من تصريحات ترامب ضد الإسلام ، مظهرين تخوفهم من القادم ، متوقعين حربا شاملة على الإسلام والمسلمين ، بمساعدة الحكام العرب الفاسدين .

وامتعض بعض النشطاء من سرعة الإمارات في إرسال برقيات التبريكات لترامب ، وبعضهم شكك بمصداقية إرسال الشيخ خليفة للبرقية ، مؤكدين بأن المرسل هو محمد بن زايد .

الكاتب