حالة من الفرح والسعادة لمؤيدي قائد الانقلاب السيسي بعد نبا اعتقال العبد الله

حالة من الفرح والسعادة لمؤيدي قائد الانقلاب السيسي بعد نبا اعتقال العبد الله

قالت وسائل إعلامية بأن حالة من الفرح والسعادة شملت مؤيدي قائد الانقلاب المصري " السيسي " ، بعد تداول الأخبار التي تفيد باعتقال الدكتور عبد الخالق عبد الله من قبل أمن الدولة ، بعد سلسلة تغريدات يبدو انتقد فيها وضع الحريات في الإمارات .

وخلال الأسابيع الماضية، هاجم مؤيدو الانقلاب عبدالله لنشره عدة تغريدات، كشف عن حالة الاستياء التي تسود دول الخليج العربي من نظام الجنرالات في مصر.

وكان عبدالله قال في إحدى تغريداته أن النظام المصري تحول إلى "عبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا".

وانتشرت تلك التغريدة بشكل كبير، وأسفرت عن دوي هائل في البرامج الحوارية التي تصدت للدفاع عن السيسي ولمهاجمة منتقده على غير العادة.

وقال عبدالله "خلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد يوما بعد يوم شعور الإحباط تجاه أداء النظام في مصر، وتحوله لعبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا".

وأضاف: "خلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد الاستياء من الدبلوماسية المصرية التي يصعب تحقيق حد أدنى من التنسيق معها تجاه قضايا مصيرية". متابعا "لكن رغم الاستياء والإحباط، فالعواصم الخليجية حريصة على استقرار مصر، وملتزمة بدعمها بكل ثقلها السياسي والمالي. التخلي عن مصر غير وارد حاليا".

كما تصاعد الغضب ضد عبدالله عندما طالب عبدالفتاح السيسي ألا يتقدم وألا يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2018؛ وقال رداً على تقرير مجلة «الإيكومونست» الشهير والذي عنونته بـ»خراب مصر»: تم دعمه بعشرات المليارات ولكن دون أي تقدم يحدث في مصر بل على العكس فإن البنك المركزي المصري اقترض صباح هذا اليوم من صندوق النقد الدولي..

الكاتب