تسهيلات في منح التأشيرة لمواطني روسيا .. إنه التسامح يا سادة ..!

تسهيلات في منح التأشيرة لمواطني روسيا .. إنه التسامح يا سادة ..!

قرر مجلس الوزراء الإماراتي، الأحد، منح مواطني روسيا تسهيلات بشأن منحهم تأشيرة الدخول إلى الدولة من جميع المنافذ، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وينص القرار، الذي اعتمده رئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم، على الموافقة على منح المواطنين الروس تأشيرة الدخول لمدة ثلاثين يوماً لأول مرة قابلة للتجديد لمدة مماثلة "مرة واحدة"، وفقاً للنظم المعمول بها في الدولة.

ويأتي القرار، وفقاً للوكالة، في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي وطموحات البلدين وتطلعاتهما، إضافة إلى فتح آفاق جديدة على مستوى التعاون الاقتصادي وتنشيط السياحة، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.

وتربط الإمارات وروسيا علاقات تتميز بالشراكات الاستراتيجية، وتوقيع اتفاقيات تعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والطاقة النظيفة.

وتعد الإمارات الشريك التجاري الأول لروسيا خليجياً، في حين احتلت المرتبة العاشرة على قائمة أكبر المستثمرين الأجانب في روسيا، بمشاريع بلغت قيمتها نحو 18 مليار دولار، حتى عام 2014.

وتأتي تلك التسهيلات والتي يمنحها محمد بن زايد للدول الغربية في ظل انعدام التسهيلات ومبادئ التسامح على مواطني الدولة وبشكل أخص ناشطي الرأي والأحرار الذين مازالوا معتقلين في سجونه ظلما .

الكاتب