رفع حظر سفر المواطنين إلى تركيا عبر البوابة الاقتصادية

رفع حظر سفر المواطنين إلى تركيا عبر البوابة الاقتصادية

أعلنت وزارة الخارجية، السبت، رفع التحذير من سفر مواطنيها إلى تركيا.

وأوصت الوزارة، في بيان لها، مواطنيها خلال وجودهم في تركيا بالتواصل مع سفارة الدولة في أنقرة، والقنصلية العامة في إسطنبول؛ لإعلامهم بمقر إقامتهم والتسجيل في خدمة "تواجدي".

كما طالبتهم بتوخّي الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمّعات، وفي حال توجّههم إلى مدن أخرى توصي الوزارة المواطنين بإعلام السفارة والقنصلية العامة بذلك.

يذكر أنه، بعد ستة أعوام، التأم شمل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين تركيا والإمارات، الأربعاء؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

يأتي انعقاد الاجتماع تتويجاً للنقلة "النوعية" التي شهدتها العلاقات بين تركيا والإمارات خلال الفترة الماضية، وذلك بعد "فتور" سبّبته المواقف السياسية من بعض قضايا المنطقة.

كما تم عقد اجتماع للمشاورات السياسية في أنقرة نهاية الأسبوع المنصرم أيضا تناول تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وكانت الخارجية حظرت سفر الإماراتيين إلى تركيا غداة الهجوم الإرهابي الذي وقع في أحد المقاهي في اسطنبول ليلة رأس السنة ما أسفر عن مقتل العشرات غالبيتهم من العرب.

وفي حين دعت دول عديدة للرد على الهجوم بتكثيف السفر لتركيا اختارت أبوظبي أن تحظر سفر المواطنين، ما دفع لانتقاد نشطاء أتراك على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا القرار على اعتبار أنه يحقق غاية الاعتداء الإرهابي.

الكاتب