يديعوت أحرنوت العبرية .. ضاحي خلفان بطل اغتيال المبحوح

يديعوت أحرنوت العبرية .. ضاحي خلفان بطل اغتيال المبحوح

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تقريرا عن القائد السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان، مؤكدة أنه لعب دور البطولة في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح عام 20100، واصفة إياه بـ”الشرطي الذي لا يتوقف عن  النقيق”.

وأضافت الصحيفة العبرية في تقرير ترجمته وطن، أن قائد الشرطة السابق دائما ما تكون تصريحاته ومنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي مثيرة للجدل والفكاهة في بعض الأحيان. ففي الأيام القليلة الماضية أثار أزمة بين دبي والسويد عقب تدوينة نشرها على موقع تويتر جاء فيها: “عندما تقول المرأة لا فهي عادة تقصد أن تقول نعم/ مثل سويدي”.

وعقب هذه التدوينة التي أثارت غضب السويد، اضطرت إلى نشر المثل الصحيح على صفحتها الرسمية مرفقة بتدوينة خلفان، وجاء فيها أن المثل الصحيح يقول: عندما تقول المرأة لا فهي تعني لا”.

واستطردت “يديعوت” أن خلفان شخصية مثيرة للجدل فهو يعتنق آراء متشددة فيما يتعلق بالإخوان المسلمين، وكذلك فيما يتعلق بإيران، ومؤخرا برر القرار المثير للجدل الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول حظر دخول المواطنين من سبع دول إسلامية هي إيران، واليمن، وليبيا، والسودان، والصومال، والعراق، وأفغانستان إلى الولايات المتحدة، معتبرا أن الحوثيين في اليمن، والميليشيات الشيعية بالعراق، ودعم طهران لبشار في سوريا، يعلمه ترامب جيدا لذا قرر حظر دخول مواطنيها.

ووصف خلفان قرارات ترامب بـ”الشجاعة”، وكتب أنه ليس من الضروري أن تواصل الولايات المتحدة الترحيب بالشعوب الأخرى، ولكن كلماته أثارت غضب المواطنين العرب في سبع دول، خاصة في العراق حيث كانت هناك ردة  فعل قوية.

واعتبرت “يديعوت أحرونوت” أن خلفان شخص دائما ما يحرص على مغازلة اليهود وإسرائيل بشكل خاص، حيث أقترح مؤخرا عدم إقامة دولة فلسطينية، وأن يعيشوا في إسرائيل، معتبرا أنه من الأفضل للعرب الفلسطينيين أن يعيشوا في كنف إسرائيل، لأنها الأنجح وأنهم سيتعلمون منها الكثير.وفق ادعائه

واختتمت الصحيفة العبرية أن خلفا تحدث مؤخرا عن عزمي بشارة باعتباره الراعي الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أنه على ما يبدو أن شرطي دبي لن يتوقف عن التحدث بالتصريحات المثيرة للجدل.

                                                                   

 

الكاتب