الحكم على الاردني تيسير النجار بالسجن 3 سنوات وغرامة 500 الف درهم

الحكم على الاردني تيسير النجار بالسجن 3 سنوات وغرامة 500 الف درهم

استمرارا للمحاكمات الجائرة بحق معتقلي الرأي ، وضمن سياسية الامارات الرامية الى تكميم الأفواه قضت محكمة استئناف ابوظبي بسجن الصحفي الاردني تيسير النجار لمدة 3 سنوات وتغريمة 500 الف درهم بتهمة باطلة وهي " الاساءة الى رموز الدولة " .

كما قررت المحكمة ابعاد تيسير النجار الى بلده الاردن بعد انقضاء فترة محكوميته ، مع العلم بأن الحكم نهائي كونه من الدرجة الاولى وغير قابل للاستئناف .

والجدير ذكره بأن النجار منذ أن تم اعتقاله في المطار ، قد خضع للاختفاء القسري لمدة عام كامل ، حيث منع في تلك الفترة من الاتصال بمحامي دفاع ومنع ايضا من تلقي العلاج نتيجة التعذيب الذي تعرض له .

والتهمة التي الصقت بالنجار هي تهمة باطلة كون أن النجار كتب تغريدة على صفحته في فايسبوك عام 2014 انتقد فيها الدور الاماراتي في الحرب على غزة ، وكان حيتها في بلده الاردن .

ولكن جهاز الأمن اعتبر أن تغريدات النجار مؤشرا على توجهه السياسي، فقام بمحاكمته بزعم إهانة رموز الدولة، وهي التهمة التي يحاكم عليها عشرات الناشطين والمغردين دون أن يرتكبوها، وتكاد تكون التهمة الوحيدة في الإمارات التي يحاسب عليها المواطنون والمقيمون دون اقترافها.

وبالتالي فإننا على موعد جديد بعد ايام قليلة لجلسة محاكمة الدكتور ناصر بن غيث والتي على مايبدو بانها ستكون محاكمة جائرة والحكم عليه سيكون سيئا جدا .

وكان شؤون اماراتية قد انفرد سابقا بتسريب نتائج الجلسة السابقة من محاكمة النجار واكدت بأن تاريخ 15/مارس هو الموعد النهائي لجلسة اطلاق الحكم ، وهذا ماحدث . 

الكاتب