الأمن الاماراتي ينقل عددا من الأحرار الى زنازين انفرادية بسبب ( قلم )

الأمن الاماراتي ينقل عددا من الأحرار الى زنازين انفرادية بسبب ( قلم )

خاص شؤون إماراتية 

مازال معتقلي الرأي واحرار الامارات في الدولة يتعرضون لانتهاكات جسيمة من قبل أمن الدولة الاماراتي ، ففي تطور للانتهاكات أفاد مراسل شؤون اماراتية بقيام الأمن الاماراتي بنقل عدد من معتقلي أحرار الامارات من سجونهم الى زنازين انفرادية بحجة وجود قلم بحوزتهم .

وفي تفاصيل الحدث ، قام الامن باقتحام السجن وتم تفتيش المعتقلين وتفتيش اغراضهم الشخصية ، فوجدوا بحوزتهم قلم كانوا يستخدمونه لارسال رسائل لذويهم ، فما كان من الأمن الا القيام بمصادرة ما بحوزتهم ومن ثم الاعتداء عليهم ونقلهم من معتقلهم الى سجون انفرادية ، وتم معاقبتهم بمنع زيارات الاهالي لهم .

وفي وقت سابق اعتقل امن الدولة الناشط الحقوقي أحمد منصور بقرار من نيابة جرائم تفنية أمن المعلومات ، ونقلته الى جهة غير معلومة لحد اللحظة ، مما يعرف بالاختفاء القسري .

وقبلها كان الناشط أسامة النجار قد انهى حكمه الجائر ورفض الافراج عنه بطلب من نيابة أمن الدولة ، ليتم احتجازه في مركز المناصحة بحجة أنه مازال يشكل خطرا على الامارات .

وتبقى تلك الانتهات والخرق الواضح للقوانين الدولية حاضرة في ظل احتجاجات الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي ومطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة احترام حقوق الانسان والافراج الفوري عن المعتقلين ، الامر الذي لايجد آذانا صاغية من قبل عيال زايد . 

الكاتب