قرقاش: لا يوجد حصار على قطر ويجب تغليب الحكمة

قرقاش: لا يوجد حصار على قطر  ويجب تغليب الحكمة

نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن تكون بلاده برفقة المملكة العربية السعودية، تفرضان حصارا على قطر.

واتهم قرقاش، قطر بالترويج لـ"مظلومية" بأنها محاربة، ومحاصرة من دول خليجية، متابعا: "نتوقف عند الترويج للمظلومية من الشقيق لأزمته السياسية التي صنعها تصرفه، الإجراءات السيادية تحولت (حصار) وتحوّل الموضوع حقوق إنسان".


وتابع في تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "تفسير (الحصار) لا يتسق مع مؤانئ مفتوحة، ومطار مفتوح، وأسطول طائرات كبير، ولكنها عقلية التهرب من أساس الأزمة لنتوه جميعا في التفاصيل".

وزعم قرقاش أن "جوهر المشكلة انزلاق الشقيق (قطر) في دعم التطرف والحركات الإرهابية، وتاريخ مطوّل من استهداف استقرار جيرانه".

وأضاف أن "الهروب إلى الأمام عبر إعادة تعريف مفردات (الحصار) وحقوق الإنسان، لا يغطي على قوائم الإرهاب وضرورة تفسيره لها والدعم الذي وفره للتطرف والفوضى".


أنور قرقاش، عاد للقول إن الإمارات لا تزال تعوّل على الحكمة والرأي الرزين، "لعله يخترق ضباب المكابرة والمناورة"، متابعا: "ما زلنا على ثقة بأن الكلمة المخلصة ستستبدل تلاعب الألفاظ الذي نراه".

وقال إن "غضب الأشقاء وإجراءاتهم السيادية جاءت بعد صبر طويل على التآمر الذي طالهم والضرر الذي لحق بهم، إن كانت المظلومية موقفا، فهي من حقهم وليس من حقه".

الكاتب