رفض الطعن .. وتثبيت الحكم على الصحفي الاردني تيسير النجار

رفض الطعن .. وتثبيت الحكم على الصحفي الاردني تيسير النجار

نقلت صحيفة الغد الأردنية عن ماجدة الحوراني زوجة الصحفي تيسير النجار قولها إن "المحكمة الاتحادية العليا" في أبوظبي ثبتت الحكم بحق زوجها وردت الطعن الذي تقدم به موكله.

 وفي أكتوبر 2016، وُجهت لتيسير سلمان تهمة إهانة رموز الدولة، بموجب قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، وانطلقت محاكمته في (18 |1| 2017) لتقضي المحكمة في (15 |3|2017) بسجنه ثلاث سنوات وتغريمه 300.000 ألف درهم، كما أمرت المحكمة بإغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وترحيله إلى الأردن بعد إنهاء محكوميته.

 واستند الحكم على منشور سابق للنجار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اعتبر إساءة إلى الدولة، حيث تم توقيفه منذ ديسمبر 2015، وأعلن وكيل الدفاع عن النجار أن قرار المحكمة قابل للاستئناف، وأنه سيستأنف القرار قضائيا خلال أيام.

 وكان جو ستورك، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش علق على حكم النجار بقوله: "سجن صحفي بتهم ملفقة يهين الإمارات ورموزها أكثر من كتابات تيسير النجار. على رئيس الإمارات الإفراج فورا عن النجار والسماح له بالعودة إلى زوجته وعائلته في الأردن"، على حد تعبيره .

وقد نشرت زوجة تيسير النجار عبر صفحتها خبر رفض الطعن قائلة بانها متوجهة الى الملك عبد الله " ملك الاردن " ، من أجل التدخل لصالح زوجها .

الكاتب