مسؤولون أمريكيون يؤكدون بان الإمارات وراء قرصنة (قنا)

الكاتب Emirati Affairs 2017-07-19

مسؤولون أمريكيون يؤكدون بان الإمارات وراء قرصنة (قنا)

قالت قناة "أن بي سي" الأميركية على موقعها الالكتروني إن مسؤولين أميركيين، أكدوا صحة التقارير عن قرصنة أبوظبي وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقال مسؤول أميركي استخباراتي إن واشنطن ترى أن أبوظبي مسؤولة عن قرصنة الوكالة، مشيرا إلى استخدامها متعاقدين خاصين لتنفيذ العملية.

وأضاف المسؤولون أن المعلومات عن دفع قطر فدية لتحرير صيادين بالعراق مفبركة، مشيرين إلى أن فبركة المعلومات عن قطر تهدف للإضرار بعلاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريرا ينقل عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أن أبوظبي هي التي قرصنت حساب وكالة "قنا" في  مايو الماضي، وذكرت الصحيفة أن مسؤولين إماراتيين على أعلى المستويات ناقشوا خطة الاختراق قبل تنفيذه بيوم واحد.

وقالت الحكومة القطرية في بيان لـ"أن بي سي" إنها تعرضت لـ"حملة تشويه منسقة بشكل جيد، تهدف إلى إلحاق الضرر بصورة قطر وسمعتها الخارجية"، وإن حملة التشويه مهدت الطريق للحصار والإنذار في يونيو

وأكد مسؤولون أمريكيون أن خطاب أمير قطر الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية -حين فبركتها- والذي أشاد فيه بدور حماس، ووصف إيران بـ"قوة إسلامية"، فضلا عن الأنباء التي تم تناقلها وتفيد بأن الدوحة دفعت ملياري دولار للقاعدة كفدية، كل ذلك "كذب".

الكاتب Emirati Affairs 2017-07-19