دول الحصار بدأت بحملات إعلانية مدفوعة للإساءة إلى قطر

الكاتب Emirati Affairs 2017-07-31

دول الحصار بدأت بحملات إعلانية مدفوعة للإساءة إلى قطر

قالت وسائل إعلام خليجية إن دول حصار قطر بدأت حملة إعلانات مدفوعة الثمن لتوجيه الرأي العام الغربي ضد دولة قطر، وخاصة في أمريكا.

وأضافت الوسائل أن اللوبي السعودي في أمريكا أطلق حملةً إعلانية تلفزيونية مدفوعة ضد دولة قطر، حيث أشارت العقود إلى أن لجنة العلاقات العامة السعوديّة الأمريكيّة (SAPRAC) دفعت مبلغ 138 ألف دولار مقابل 7 مواقع إعلانية مدّتها ثلاثون ثانية في القنوات.

 وتدعي الإعلانات التي بدأت تُعرض على قناة «إن بي سي 4» في (23 |7) أن «قطر تموّل الإرهاب وتزعزع استقرار حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة» وهي مزاعم أطلقتها الدول الأربع منذ بدء الحصار في يونيو الماضي.

 كما سيتم عرض 4 من الإعلانات خلال «لقاء مع الصحافة» وهو برنامج مقابلة الأخبار الأسبوعية التي يقابل فيها الإعلامي تشاك تود سياسيين رفيعي المستوى صباح يوم الأحد.

 وتابعت إن (SAPRAC) دفعت على الإعلانات التي يبلغ مجموعها 120 ثانية مبلغ 120 ألف دولار أي ما يُعادل ألف دولار للثانية الواحدة.

 وبثت الإعلانات الثلاثة الأخرى خلال بطولة الغولف المفتوحة البريطانية يوم (23|7) ويكلف كل منها 6 آلاف دولار.

 وبحسب المصادر الإعلامية، فإن توجيه الإعلانات إلى الجمهور في واشنطن تحديداً، يعني أن الفئة المستهدفة منها هي فئة السياسيين الأمريكيين.

 ويقود «لجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية» الكاتب السعودي سلمان الأنصاري والذي أثار الجدل في أكتوبر الماضي، عندما كتب مقالاً عن العلاقات القوية بين السعودية وإسرائيل

 وفي وقت سابق من هذا الشهر كشفت كواليس مظاهرة ممولة من قبل رجل أعمال مصري متهم في "معركة الجمل" ادَّعى المشاركون فيها أنها تعبّر عن مواقفهم ضد قطر، خلال فعاليات قمة مجموعة العشرين، في مدينة هامبورغ الألمانية.

وعرض المصري على مجموعة من العرب مبلغ 80 إلى 100 يورو، مقابل المشاركة في مظاهرات خلال انعقاد قمة العشرين.

 

 

الكاتب Emirati Affairs 2017-07-31