صحيفة تركية .. الإمارات تمارس احتلالا فعليا لليمن

صحيفة تركية .. الإمارات تمارس احتلالا فعليا لليمن

قالت صحيفة يني شفق التركية إن الإمارات تمارس احتلالاً فعلياً لليمن، مبدية مخاوفها من تعرض قواتها لعمليات انتقامية مع انتشار السجون السرية التي تديرها.

وأشارت الصحيفة القريبة من الحكومة التركية إن الإمارات تمارس احتلالاً فعلياً لليمن وتقوم بالتخطيط من أجل عمليات غزو سرية داخل البلد للسيطرة على الموانئ والمرافئ والمناطق الاستراتيجية في بلد يملك نقطة استراتيجية قرب مضيق باب المندب الحيوي.

وتحت عنوان “الاحتلال الفعلي في اليمن”، قالت الصحيفة التركية إن الإمارات احتلت سواحل اليمن وسيطرت على جزيرة استراتيجية قرب مضيق باب المندب ذو الأهمية الاستراتيجية في التجارة العالمية وأسست قواعد عسكرية قرب المضيق حتى أن أبوظبي علقت صور العائلة المالكة لـ”الإمارات” في تلك القواعد العسكرية.

وتزعم الصحيفة إلى أن الإمارات تقوم بالسيطرة على الأراضي والموانئ والمناطق الاستراتيجية وفق خطط غزو سرية.

وأضافت الصحيفة التركية: “الإمارات حتلت عدداً كبيراً من المناطق في الساحل والجزر اليمنية، وأنشأت سجوناً سرية ومراكز تعذيب تحت إشراف حكومة أبوظبي في البلاد، كما أنشأت قاعدة عسكرية واسعة في جزيرة “ميون” في باب المندب الحيوي للتجارة، وقاعدة عسكرية أخرى في جزيرة سقطرى، أما على البحر الأحمر فقد أنشأت قاعدة عسكرية في “المخا” الميناء الحيوي إلى جانب باقي الموانئ في البلاد أبرزها “عدن” و”المكلا”. وتُتهم الإمارات بشن خُطَّة سرية للسيطرة والاستيلاء على المناطق الاستراتيجية والموانئ في البلاد بالقوة”.

زيارتهم في بلده!

أثارت صورة التقطت خلال زيارة لرئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر للقوات الإماراتية في قاعدتهم العسكرية في مدينة “المخا” اليمنية التي تم تحريرها في فبراير/شباط الماضي، سخط المدونين في شبكات التواصل الاجتماعي وقالوا إن ذلك “عار على اليمن واليمنيين، أن يظهر رئيس الوزراء في زيارة للمخا الخاضعة لسيطرة الإمارات ويظهر ترحيب الدولة الصغيرة وأنها خاضعة لأوامر الرئيس”. وقال آخرون: “إن الإمارات رحبت بضيوفها”! واتهمت الحكومة اليمنية بتأجير سقطرى وعبدالكوري لمدة 99 عاماً لـ”أبوظبي

الكاتب