نتنياهو .. الامارات والسعودية ومصر يتفقون معنا حول دموية ايران

الكاتب Emirati Affairs 2017-11-18

نتنياهو .. الامارات والسعودية ومصر يتفقون معنا حول دموية ايران

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، إن «دولا عربية رائدة مثل السعودية والإمارات ومصر والكثيرون من جيراننا العرب، كل هؤلاء ينظرون إلى التهديد الإيراني كما نحن ننظر إليه وأعتقد أنهم على صواب».

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن «إيران زرعت صراعات دموية في كل أنحاء الشرق الأوسط - في اليمن وفي العراق وفي سوريا وفي لبنان ولسنا الوحيدين الذين يدركون حجم التهديد الإيراني على المنطقة».

وأضاف: «إيران تخطط للتموضع عسكريا في سوريا، هي تريد أن تنشئ قواعد جوية وبرية وبحرية دائمة هناك، والهدف المعلن من ذلك هو استخدام سوريا كقاعدة انطلاق لتدمير إسرائيل، لن نسمح بذلك».

وتابع «نتنياهو»: «علينا أن نعمل سويا من أجل صد العدوان الإيراني والحملة الإرهابية التي تشنها إيران في كل أنحاء العالم والسعي الإيراني إلى امتلاك الأسلحة النووية».

وأردف: «لو وقفنا بمفردنا سنحقق ذلك، ولكن كما قلت دائما، لو اضطررنا إلى ذلك، سنقف بمفردنا، إيران لن تمتلك الأسلحة النووية وهي لن تحول سوريا إلى قاعدة عسكرية للعمل ضد إسرائيل».

وكانت تقارير غعلامية غربية تحدثت عن ملامح تحالف يضم دولاً خليجية واولايات المتحدة والكيان الصهيوني تحت عنوان مواجهة إيران، كما كانت صحيفة "هافينغتون بوست" تناولت دور سفير دولة الإمارات في واشنطن "يوسف العتيبة"، حيث أشار السفير إلى مدى توافق وجهات النظر الذي يجمع بين الإمارات وإسرائيل في ما يتعلق بالتشكيك بنوايا إيران

ووصف التقرير نفسه علاقة العتيبة بالسفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة "رون ديرمر" بالعلاقة القوية والقريبة جداً وأنهم متفقون على كل شيء باستثناء بعض النقاط المتعلقة بالفلسطينيين. كما وصف طبيعة العلاقة ، حيث أكد مسؤول رفيع في السفارة الاسرائيلية على أهمية هذا التحالف الاستراتيجي لإسرائيل. فعلى حد قول المسؤول في السفارة:" إسرائيل والعرب يقبعون سوياً في نفس المكان والتحديات، عندما تقف إسرائيل والدول العربية في صف واحد فهذا قوة للعرب وإسرائيل على حد سواء."

الكاتب Emirati Affairs 2017-11-18