الاتحادية للضرائب تفرض غرامة 15 الف درهم على اسعار السلع

الكاتب Emirati Affairs 2017-11-21

الاتحادية للضرائب تفرض غرامة 15 الف درهم على اسعار السلع

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات الأحد، فرض غرامة قدرها 15 ألف درهم عند عرض أسعار السلع بدون الضريبة الانتقائية.

وشددت الهيئة وفق بيان صحفي نقلته صحيفة البيان الإماراتية، على ضرورة التزام الخاضعين للضريبة الانتقائية بعرض الأسعار شاملة الضريبة تجنباً للتعرض للغرامة الإدارية.

وأوضحت الهيئة أن هناك نوعين آخرين من المخالفات الإدارية، وهما مخالفة عدم التقيد بشروط وإجراءات نقل السلع الانتقائية من منطقة محددة لأخرى، وآلية المحافظة عليها وتخزينها ومعالجتها فيها؛ وعقوبتها غرامة إدارية بقيمة 50 ألف درهم أو 50%، إن وجدت المفروضة على السلع في ما يتعلق بالمخالفة أيهما أكبر.

والثانية تتعلق بمخالفة عدم قيام الخاضع للضريبة بتوفير قوائم أسعار السلعة الانتقائية، التي يقوم بإنتاجها أو استيرادها أو بيعها للهيئة والعقوبة بغرامة 50 ألف درهم عن المرة الأولى و 20 ألف درهم في حالة التكرار.

وأكدت الهيئة ضرورة قيام رجال الأعمال بتقديم الإقرارات الضريبية بشكل دوري وفي موعد لا يتجاوز الخامس عشر من الشهر التالي للفترة الضريبية المعنيّة، وهو الموعد النهائي الذي يتعين فيه سداد الضريبة الانتقائية المفروضة على المشروبات الغازية بنسبة 50% ومنتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100%.

وأشارت إلى ضرورة سداد الضريبة مستحقة الدفع وفقا للإقرار الضريبي الذي يتم تقديمه وذلك ضمن امتثالها لالتزاماتها والإجراءات الضريبية المتبعة.

وتعتبر الإمارات الدولة الثانية خليجيا بعد السعودية في تطبيق الضريبة الانتقائية، حيث أعلنت الهيئة الاتحادية الإماراتية للضرائب، بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات منذ بداية شهر تشرين أول 2017 بنسبة 50 في المائة على المشروبات الغازية و100 في المائة على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات

الكاتب Emirati Affairs 2017-11-21