الإمارات تعتقل ناشطاَ تركياً يعمل في مجال الإغاثة

الإمارات تعتقل ناشطاَ تركياً يعمل في مجال الإغاثة

قال مدونون وصحافيون أتراك إن السلطات الإماراتية اعتقلت ناشطاً تركياً ينشط في مجال الإغاثة في سوريا، دون بيان الأسباب.

وقال مدونون على تويتر إن "جهاز أمن الدولة" (المخابرات) اعتقل محمد علي أوزترك في دبي بينما كان مع زوجته في أحد الفنادق في دبي وجرى نقله إلى أبوظبي وقالت زوجته إنه كان معصوب العينين ومقيد اليدين والرجلين.

ويعتقد "مصطفى يلدريم" وعدد كبير من المدونين أن جهاز أمن الدولة اعتقل المواطن التركي بسبب نشاطه في إغاثة المواطنين التركمان في سوريا، حيث يترأس محمد علي منظمة تركمانية إغاثية، وأبدى مخاوفه من وضعه في سجن انفرادي أو في سجن جماعي مع متطرفين موالين لـلنظام السوري الذي يقوده "بشار الأسد"، إضافة إلى مخاوف من وضعه القانوني.

ولم تعلق أياً من الحكومتين التركية والإماراتية على خبر من هذا النوع.

ولا يعرف على وجه التحديد متى تم اعتقال محمد علي في الإمارات، لكن ناشطون أتراك أقاموا حملة الأيام الماضية على الوسم ‎#MehmetAliÖztürkeÖzgürlükوطالبوا الخارجية التركية التدخل لإنقاذه.

وقال حساب مصطفى اونال إن: الاحتجاز غير القانوني وغير المبرر لمحمد علي أوزترك يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان ويجب الإفراج عنه فورا.

وتعيش العلاقات الإماراتية-التركية توتراً منذ 2011 لكنه زاد في العامين الأخيرين مع فشل محاولة الانقلاب في تركيا واتهمت الإمارات بالمساعدة في القيام به إلى جانب الأزمة الخليجية بين الإمارات والسعودية والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى حيث وقفت أنقرة مع الدوحة

الكاتب