اجتماع سري جمع نتنياهو بيوسف العتيبة في واشنطن

اجتماع سري جمع نتنياهو بيوسف العتيبة في واشنطن

زعمت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن اجتماعاً سرياً جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسفيري الإمارات والبحرين في واشنطن.

وأفادت الوكالة وفق ما نشرته، السبت، بأن اللقاء الذي كشفت عنه، كان قبل شهرين من الآن، في أحد المطاعم

ووفقا للوكالة الأمريكية ، فقد تمت دعوة زوجته نتنياهو إلى مائدة الطعام التي ضمت السفيرين ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بتنسيق أمريكي، "وجرت محادثة أجاب فيها الطرفان عن أسئلة الطرف الآخر".

وأوردت بأن اللقاء "كان موجزا ولكنه هام"، ويكشف عن جزء كبير من السرية في العلاقات السرية التي تربط بين إسرائيل ودول الخليج العربي.

وفي التفاصيل، فقد جرى اللقاء في آذار /مارس الماضي، في مطعم في جورجتاون، واشنطن، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، يتناولان الطعام في المطعم، قبل خطابه في مؤتمر "آيباك"، عندما فوجئ بالطلب غير المتوقع لينضم إلى السفيرين الذين كانا يجريان محادثة مع مسؤول أمريكي رفيع

وقالت الوكالة إن نتنياهو أجاب عن أسئلة من السفيرين حول إيران تحديدا، قبل أن يصافحهما ويُغادر.

وأضافت الوكالة أن كلا من الإمارات وإسرائيل رفضتا التعليق على التقرير، فيما أكد ستة مسؤولين حضروا الاجتماع أو اطلعوا على تفاصيله أن ما جرى صحيح.

وكانت صحيفة واشنطن بوست كشفت في تقرير سابق أن سفير دولة الإمارات في واشنطن "يوسف العتيبة"، يتميز بعلاقة قوية وقريبة جداً بالسفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة "رون ديرمر" وأنهم متفقون على كل شيء باستثناء بعض النقاط المتعلقة بالفلسطينيين.

وبحسب الصحيفة يتجاوز الأمر الحديث عن علاقة دبلوماسية بين "العتيبة" و"ديرمر" بل أيضاً مع المؤسسات اليمينية -الصهيونية- في الولايات المتحدة، من بينها مركز الدفاع عن الديمقراطيات؛ حسب أشارت الرسائل المسربة من إيميل العتيبة

الكاتب