محمد بن زايد يجتمع في أثيوبيا ويقدم لها دعم مالي

محمد بن زايد يجتمع في أثيوبيا ويقدم لها دعم مالي

بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان مع الدكتور أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محمد بن وزايد إلى أثيوبيا اليوم، حيث قال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، أحمد شيدي، الجمعة، إن الإمارات ستستثمر 3 مليارات دولار في اقتصاد بلاده، منها مليار دولار وديعة في البنك المركزي.

وأضاف شيدي، في مؤتمر صحفي، إن مباحثات رئيس وزراء البلاد أبي أحمد، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويجري محمد بن زايد زيارة رسمية إلى إثيوبيا، بدأها اليوم، وتنتهي غدا، يلتقي خلالها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، في مقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا

 وأشار شيدي إلى أنه "تم التوقيع على 7 مذكرات تفاهم في مجالات تنمية وتطوير السياحة والثقافة، والشؤون القنصلية، والتعاون الاقتصادي والتكنولوجي، واتفاقية تعاون في الشؤون المالية بين البنك الوطني الإثيوبي وصندوق أبوظبي للتنمية". 

وتابع: "تم الاتفاق على أن تضخ الإمارات 3 مليارات دولار كاستثمارات، منها مليار دولار تودع في البنك المركزي في أقرب وقت (لم يحدده)". 

وأوضح شيدي، أن "زيارة بن زايد جاءت تلبية لدعوة من أبي أحمد، وتهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

وكان محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي استقبل الشهر الماضي الدكتور أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية خلال زيارته إلى أبوظبي، حيث بحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الكاتب