أنور قرقاش يصف زيارة أمير قطر للندن بالباهتة

الكاتب Emirati Affairs 2018-07-29

أنور قرقاش يصف زيارة أمير قطر للندن بالباهتة

هاجم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، زيارة الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة البريطانية لندن.

وقال قرقاش في تغريدة له في موقع "تويتر" إنه "من خلال حديثي مع بعض المراقبين جاءت زيارة أمير قطر لبريطانيا باهتة، ولم يُحسن اختيار توقيتها"، مضيفا أن "تميم بدا ضعيفا في موقفه تجاه الملف الإيراني ومتشائما بخصوص أزمة بلاده".

وتابع قرقاش تعليقه قائلا: "الآمال المعلقة بقمة قادمة في واشنطن تكملة لاستراتيجية التمني، لإقناع المواطن بانفراج لن يأتي"، بحسب تعبيره.

في المقابل، وجه ناشطون ومتظاهرون انتقادات واتهامات لوزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش، خلال زيارة قام بها لبريطانيا.

وقال متظاهر صور خروج قرقاش من أحد المباني برفقة رجال أمن، وعلى مسمع منه: "إن دولة الإمارات ساهمت بدعم الانقلاب بمصر، وتساهم بحصار دولة قطر"، موجها حديثه لقرقاش قائلا: "أنت مجرم أنت قاتل"، قبل أن يهم الوزير الإماراتي بركوب سيارته برفقة عدة حراس.

فيما كان الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله علق الأسبوع الماضي على ما نشرته صحف "إندبندنت" و الغارديان البريطانية حول إرسال وكالة ممثلين للمتعاملين معها دعوة لمشاركة مدفوعة الأجر في مظاهرة ضد أمير قطر اخلال زيارة لبريطانيا,

وقال عبد الله في تغريدة له في موقع "تويتر": "أرجوكم ثم أرجوكم أوقفوا التظاهرات المزيفة والمفبركة والمدفوعة الثمن"، مضيفا أنها "فضيحة ولعبة مكشوفة وضياع للوقت والمال".

وكانت الصحيفة البريطانية قالت إن "الممثلين المتعاملين مع وكالة إكسترا بيبول المختصة بالتمثيل تلقوا رسائل بريد إلكتروني على حساباتهم الشخصية للمشاركة في تظاهرة ضد الأمير تميم خلال لقائه برئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في شارع دوانينغ ستريت صباح الثلاثاء".

الكاتب Emirati Affairs 2018-07-29