الخارجية الإماراتية إجراءاتنا الاحترازية ضد قطر لم تكن تستهدف مواطنيها

الخارجية الإماراتية إجراءاتنا الاحترازية ضد قطر لم تكن تستهدف مواطنيها

قالت وزرة الخارجية إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حيال الأزمة مع قطر لا تهدف باي شكل الإضرار بالمواطن القطري.

جاء ذلك، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، رداً على شكوى قطر بتاريخ 8 مارس 2018 وادعائها بأن دولة الامارات قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعي للمواطنين القطريين من الدولة بعد قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو 2017 .

وأكدت الدولة في مذكرة الى لجنة القضاء على التمييز العنصري تؤكد التزامها بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وترفض أي شكل من أشكال التمييز العنصري.

وترد المذكرة على المزاعم والمعلومات غير الصحيحة التي قدمتها قطر في مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس 2018 وادعائها بأن دولة الامارات قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعي للمواطنين القطريين من الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو 2017 .

وتشير المذكرة التي قدمتها دولة الامارات إلى بيان وزارة الخارجية الصادر في 5 يوليو 2018 والذي ترد على الاتهامات القطرية ، كما تتضمن المذكرة بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد ألاف المواطنين القطريين في الدولة بعد قطع العلاقات مع قطر ، كما تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين، ويستمر المواطنون القطريون داخل دولة الامارات بالتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها المقيمون والزوار الاخرون.

وأكدت المذكرة التزامها بمنظومة الامم المتحدة وحقوق الانسان وعملها بشكل وثيق مع اللجنة المعنية

الكاتب