عبد الله بن زايد يلتقي السيسي في نيويورك

عبد الله بن زايد يلتقي السيسي في نيويورك

التقى وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد مع رئيس نظام الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي الأحد بمقر إقامته بنيويورك وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن السيسي أعرب عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والإمارات، مشيداً بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومؤكداً حرص مصر على مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات.

 و قال اعبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات، إن مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد كانت إيجابية للغاية.

وأضاف عبدالله بن زايد في تصريحات صحفية، أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة سواء كانت سياسية أو أمنية، مشيرًا إلى أن العمل المشترك بين مصر والسعودية والإمارات جعل هذه الدول في مكان أفضل مقارنة بالسابق.

وكشف وزير خارجية الإمارات عن أن الرئيس السيسي تناول سبل تطوير العلاقات بين البلدين خاصة تفعيل اللجان المشتركة وصب الاهتمام أكثر حول العلاقات التي تربط بين مواطني البلدين.

ولفت بن زايد، إلى أن اللقاء لم يتطرق إلى الحديث عن الدول الداعمة للإرهاب، مشيرًا إلى أن اللقاء ركز بشكل أكبر على التحديات التي تمر بها المنطقة.

وأكد الوزير الإماراتي ثقته التامة في عبد الفتاح السيسي وقيادتي الإمارات والسعودية لمواجهة التحديات، خاصة الإيرانية والجهات التي تدعمها وتأثيرها المباشر وغير المباشر على أمن المنطقة.

وتأتي زيارة السيسي وعبدالله بن زايد إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الكاتب