يوسف العتيبة يشارك بمناسبة داعمة للصهاينة ويلتقي نظيره في واشنطن

الكاتب Emirati Affairs 2018-10-11

يوسف العتيبة يشارك بمناسبة داعمة للصهاينة ويلتقي نظيره في واشنطن

ذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية بأن السفير الإماراتي يوسف العتيبة قد شارك بمناسبة سنوية داعمة لإسرائيل ينظمها “المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي”، إلى جانب السفير الإسرائيلي في واشنطن، “رون ديرمر " ، في الولايات المتحدة الأمريكية .

ووفق ما ذكره المراسل السياسي لصحيفة “هآرتس” في واشنطن، فإن العتيبة جلس إلى جانب السفير الإسرائيلي في فعالية كان المتحدث الأساسي فيها وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو.

واعتبرت الصحيفة أن ظهور العتيبة إلى جانب “ديرمر” هو دلالة أخرى على العلاقات الآخذة بالتحسن بين إسرائيل ودول الخليج، بداعي العداء المشترك لإيران.

أما صحيفة " هآرتس العبرية " أكدت بأن فان السفيرين جلسا سوية إلى جانب بعضهما البعض على طاولة مركزية رغم علمهما أن الفعالية مفتوحة أمام التغطية الإعلامية، علما أن كبار المسؤولين الإسرائيليين والخليجيين لا يجلسون في الغالب متقاربين في المناسبات المفتوحة.

كما لفتت الصحيفة إلى أن العتيبة، الذي يشغل منصبه في واشنطن منذ نحو 10 سنوات، سبق أن التقى مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في آذار الماضي، حيث أجريا محادثة قصيرة في أحد المطاعم في واشنطن.

وتأتي تلك اللقاءات في ظل تطور العلاقات الإماراتية والاسرائيلية في مناحي كثيرة لاسيما العسكرية منها، مما يؤكد حجم التطبيع والتنسيق العالي المستوى ما بين محمد بن زايد ونتنياهو.

وفي وقت تتحضر فيه أبوظبي لاستضافة فرق الجودو الإسرائيلي والذي سيصدح بحضوره النشيد الاسرائيلي ورفع أعلام اسرائيل ، ضاربة بعرض الحائط الدعوات التي وجهت اليها بالمقاطعة .

الكاتب Emirati Affairs 2018-10-11