الإمارات تخفض حيازتها لسندات الخزينة الأمريكية بنحو 1.17%

الإمارات تخفض حيازتها لسندات الخزينة الأمريكية بنحو 1.17%

خفضت دولة الإمارات حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية بنحو 1.17% (بما يعادل 0.7 مليار دولار) خلال شهر أغسطس الماضي على أساس شهري.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة مساء الثلاثاء، انخفضت حيازة الدولة بالسندات الأمريكية إلى 59 مليار دولار خلال مايو 2018، مقابل 59.7 مليار دولار بشهر يوليو من العام الجاري.

وعلى أساس سنوي، سجلت الإمارات ارتفاعاً في حيازتها لأدوات الدين الأمريكية بنحو 5.5% بما يعادل 3.1 مليون دولار، مقارنة بشهر أغسطس 2017 والبالغة خلاله 55.9 مليار دولار.

واحتلت الإمارات المرتبة الثانية والعشرين بقائمة الدول المستثمرة بسندات الخزانة الأمريكية، والتي تصدرتها الصين بـ 1165.1 مليار دولار، يليها اليابان بـ 1029.9 تريليون دولار.

وعلى مستوى الدول العربية، جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعد السعودية التي تصدرت تلك القائمة باستثمارات قيمتها 169.5 مليار دولار.

وتواصل السعودية والإمارات ضخ الأموال في الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي يقول مراقبون عنه إنه ليس من قبيل الاستثمار فقط، وإنما في إطار السعي لتوثيق العلاقات مع قاطن البيت الأبيض الجديد، «دونالد ترامب»، للحصول على دعمه في ملفات عدة، ومن بينها التصدي السعودي لإيران.

الكاتب