الإتحاد الآسيوي يلزم أبوظبي باستقبال الوفد القطري الرياضي

الإتحاد الآسيوي يلزم أبوظبي باستقبال الوفد القطري الرياضي

ألزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبوظبي بإصدار تأشيرات جديدة للوفد الإعلامي القطري واستقباله بصورة لائقة لتغطية ما تبقى من مباريات بطولة كأس آسيا 2019 التي تجري احداثها حالياً في الامارات.

وامتنع عدد من أعضاء الوفد من العودة مجدداً إلى الامارات بعد ما وصفوها بـ"المعاملة السيئة وغير اللائقة" التي استقبلوا بها في مطار دبي قبل انطلاقة البطولة واجبارهم على العودة إلى الدوحة، وفقاً لما أوردته صحيفة الشرق القطرية.

وذكرت الصحيفة، أنه بالفعل بعد تدخل، ألزم الاتحاد الآسيوي سلطات أبوظبي بالسماح بدخول الوفد، وقد غادر اثنان من الإعلاميين القطريين لتغطية المباريات المتبقية لكأس آسيا، وهم حاليا موجودان في أبوظبي.

وكانت سلطات الدولة قد استجوبت الوفد الإعلامي لدى وصوله مطار دبي قبيل انطلاق البطولة بطريقة مهينة رغم اكتمال أوراقهم الثبوتية وكل الإجراءات اللازمة الخاصة بالدخول الى الإمارات المنظمة للبطولة وفقاً للوائح والقوانين الآسيوية.

ووجهت الأجهزة الأمنية العديد من الأسئلة التي لا علاقة لها بإجراءات الدخول ثم اقتادت الوفد الإعلامي إلى مكان المسافرين المبعدين والمرفوض دخولهم للبلاد.

كانت تراجعت سلطات الإمارات تحت ضغط الانتقادات الدولية عن منع سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم من دخول أراضيها، وسمحت له بحضور كأس آسيا التي انطلقت في الخامس من الشهر الحالي في الإمارات.

الكاتب