مناورات العلم الأحمر تنطلق بأمريكا بمشاركة اماراتية سعودية

الكاتب Emirati Affairs 2019-03-13

مناورات العلم الأحمر تنطلق بأمريكا بمشاركة اماراتية سعودية

انطلقت من قاعدة "نلس" بولاية نيفادا، الثلاثاء، مناورات "العلم الأحمر 2019" الجوية بمشاركة من مقاتلات سعودية وأميركية وإماراتية وقوات جوية من دول حليفة وصديقة.

وتشترك المقاتلات السعودية بجانب 80 مقاتلة من أنواع "إف - 15 إس إي"  و"إف 35" و"إف 16" و"إف 18" من كل من الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وبلجيكا وهولندا وسنغافورة.

وقال قائد مجموعة التدريب السعودية، العقيد الطيار الركن "مسعود بن ناصر بن شري"، إن فعاليات التدريبات تتضمن تنفيذ عدد من الطلعات الجوية النهارية والليلية، بهدف تنفيذ عمليات قتالية متقدمة.

وستكون تلك المهام التدريبية القتالية بمشاركة منظومات متطورة من الطائرات، التي تستخدم في مهام الحماية الجوية والإسناد الجوي القريب ضد أهداف ثابتة ومتحركة، ومواجهة قوات معادية باستخدام نظم إلكترونية متطورة، بحسب "بن شري".

وتابع قائد قوات التدريب: "فعاليات التدريبات المشتركة تعتمد على تنفيذ بيئة قتالية أقرب إلى واقعية المعارك الحقيقية، تسهم في رفع الجاهزية القتالية لدى المشاركين وتساعد في تبادل الخبرات بين الدول المشاركة"

وتابع أن وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة يعد مرحلة مهمة من مراحل التدريبات، إذ إن تحرك القوات المشاركة بكامل تجهيزاتها ومعداتها ليس بالأمر السهل، حسب قوله.

ولفت "بن شري" إلى أن مشاركة القوات الجوية السعودية في التدريبات تأتي ضمن الخطط المعدة مسبقا لرفع جاهزيتها القتالية والتدريب في بيئة جوية مختلفة، وإبراز ما وصل إليه المشاركون من كفاءة في أساليب التجهيز والإعداد .

وكانت أبوظبي شاركت في  المناورات العسكرية السنوية المسماة "العلم الأحمر" في ولاية "نيفادا" الأمريكية، خلال شهر آب/ أغسطس قبل عامين بمشاركة الجيش الأمريكي والإسرائيلي والباكستاني والإسباني.

الكاتب Emirati Affairs 2019-03-13