وفاة "أنيسة مخلوف" والدة المجرم السوري بشار الأسد في دبي

الكاتب Emirati Affairs 2016-02-06

وفاة

تناقلت مصادر صحفية مختلفة والعديد من صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة أنيسة مخلوف والدة رئيس النظام السوري بشار الأسد في أحد مشافي دبي اليوم، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي يؤكد أو ينفي هذا النبأ.

و في الوقت الذي قامت به بعض المصادر الموالية لنظام الأسد بالإدعاء بأن المتوفية هي فاطمة مخلوف شقيقة أنيسة، أكدت العديد من المصادر الدقيقة أن المتوفاه هي أنيسة والدة المجرم بشار الأسد.

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أكدت عبر مصادر دبلوماسية دولية أن والدة بشار الأسد انتقلت إلى دبي للعيش مع ابنتها بشرى المقيمة هناك منذ فترة، وكانت بشرى الأسد غادرت دمشق وانتقلت إلى دبي مع أطفالها، بعد مقتل زوجها آصف شوكت، نائب وزير الدفاع، في تفجير خلية إدارة الأزمة في مبنى الأمن القومي في يوليو الماضي، مع قادة أمنيين وعسكريين آخرين.

ويلقى أمر استضافة الإمارات لأفراد عائلة الأسد في دبي احتجاجات كبيرة، في ضوء المجازر البشعة والجرائم التي يواصل السفاح السوري بشار الأسد ارتكابها بحق أبناء شعبه، وهو الأمر الذي يعكس تناقضاً كبيراً مع سياسة الإمارات المعلنة.

وتعتبر أنيسة المسئولة عن ورث زوجها حافظ الاسد البالغ قرابة 25 مليار دولار على شكل عقارات وشركات واموال سائلة ، وأنها قررت تسمية ابنتها بشرى لتكون الوريثة بعد وفاتها لتيقنها استحالة خروج بشار وشقيقه ماهر احياء من سورية.

كما ان ابناء شقيقها محمد مخلوف ولاسيما رامي مخلوف رجل الاعمال الشهير وحافظ مخلوف رئيس الفرع الداخلي قد قاموا بنقل اموالهم خارج سورية ولاسيما الى دبي وفنزويلا والبرازيل.

الكاتب Emirati Affairs 2016-02-06