السلطات المصرية ترحل عضو شورى يمني من القاهرة لتهجمه على الإمارات

السلطات المصرية ترحل عضو شورى يمني من القاهرة لتهجمه على الإمارات

أجبرت السلطات المصرية، عضو مجلس الشورى (البرلمان) اليمني "عصام هبة الله شريم"، على مغادرة القاهرة، بعد شنه هجوما على الإمارات.

ونشر "شريم"، صورة له عبر حسابه في "تويتر"، برفقة أطفاله، في مطار القاهرة، قائلا: "من مطار القاهرة مع أسرتي، لكم كل الود، وإلى لقاء قريب يجمعنا".

وقالت صحيفة "بيحان نيوز" اليمنية، أن مغادرة "شريم"، جاءت بطلب من السلطات المصرية، عقب مهاجمته الإمارات

ولم يصدر عن السلطات المصرية، أي تعليق حول ما جرى مع "شريم".

وأمام هجوم الناشطين على مصر بسبب تصرفها، غرد "الشريم"، بالثناء على مصر، دون التعليق على قرار إبعاده.

وقال: "مصر أم الدنيا ولا تزال في قلب المشروع القومي العروبي.. الجميع يعلم يقينا من الذي يعبث باليمن ويستهزأ بمصير شعب عظيم وتاريخ عريق كاليمن".

وكان "شريم"، هاجم في مداخلة له على قناة "العربية الحدث"، الإمارات والسعودية، متهما إياهما بخداع أنصار الشرعية.

وقال إن "الحدث جلل، وحان الوقت أن نعترف للعالم بأن هذا التحالف فشل، وأنه أكذوبة كبرى، ولم يأت لإعادة الشرعية، وعلى الرئيس عبدربه منصور هادي أن يواجه الشعب بالحقائق، أو أن يتنحى".

وتابع: "المضحك أننا ذهبنا ننشد الديمقراطية، والتحرر، عبر من ينكرها بل ويكفر بها".

وتدخلت الإمارات علنا، الشهر الماضي، لدعم "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي بشن ضربات جوية على قوات الحكومة الشرعية، كما أكدت مصادر يمنية رفض الإمارات لشروط الرئيس اليمني لإعادة التنسيق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، كما وصلت يوم أمس تعزيزات عسكرية تابعة للقوات الإماراتية إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، لتمتين دفاعات المليشيات الانفصالية، وذلك رغم دخول وساطة من الرياض وإرسال قوات سعودية إلى شبوة.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك"، يوم أمس أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن بأن نحو 70 عربة إماراتية وصلت على متن سفينة إلى المدينة، ونُقلت إلى معسكر تابع لـ"الحزام الأمني" المدعوم من أبوظبي.

الكاتب