تصريحات ضاحي خلفان المادحة لإسرائيل ... تمثل من ؟!

تصريحات ضاحي خلفان المادحة لإسرائيل ... تمثل من ؟!

موجة من الغضب العارم اجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي في أعقاب التغريدات الاستفزازية التي خرج بها ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، منادياً بضرورة التعامل مع اليهود كأبناء عم واحترامهم، إلى جانب ضمهم إلى الجامعة العربية.

وجاء حديث خلفان في تعليق له على وصول يهود يمنيين إلى إسرائيل في عملية سرية تم الكشف عنها اليوم الاثنين، قائلاً “وصول 17 من أولاد عمنا اليهود إلى إسرائيل قادمين من اليمن”.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” “يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء.يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض، وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا”.

وقال خلفان في إحدى تغريداته “اقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاماً سيكون العرب 75% من سكانها"، وأضاف في تغريدة أخرى" بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم، لأن قيادة دولة فلسطينية بإدارة عرب بتكون زيادة دولة فاشلة في العالم العربي على الدول الفاشلة عربياً وما أكثرها"، وتابع قائلاً "حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهودياً وعربياً بإدارة يهودية ناجحة، ثم يكونوا بعد 70 سنه أغلبية وتعلموا من اليهود كجنوب أفريقيا الآن ويحكموا".

و طالب ضاحي خلفان بضرورة التعامل مع اليهود على أننا أبناء عم، وقال عبر حسابه على “تويتر”: "يجب ألاّ نتعامل مع اليهود على أنّهم أعداء"، وتابع: "يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض، وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليل".

شؤون إماراتية رصدت جزءً من سيل التعليقات الغاضبة على هذه التغريدات، والتي أجمعت على أن خلفان كشف عن وجهه الحقيقي وأجندته الواضحة في محاربة الإسلام والمسلمين خدمة لإسرائيل ولحلفائها، متسائلين عن ردة فعل الحكومة الإماراتية تجاه هذه التغريدات، مؤكدين أن سكوتها سيعني بلا شك موافقتها عليها:

الكاتب