اسماعيل ياشا يحرج عبد الخالق عبد الله بالمرتزقة الكولومبيين

اسماعيل ياشا يحرج عبد الخالق عبد الله بالمرتزقة الكولومبيين

أحرج الإعلامي التركي المعروف اسماعيل ياشا نظيره الإماراتي عبد الخالق عبد الله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إثر مهاجمة الأخير للجيش التركي، فرد عليه ياشا بالإشارة إلى المرتزقة الكولومبيين في صفوف الجيش الإماراتي.

عبد الله كان قد كتب تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر في رد له على إشارة من أحد متابعيه بأن الجيش التركي هو القوة العاشرة في العالم والأقوى إسلامياً، بعد أن كان عبد الله قد تغنى باحتلال الإمارات الترتيب ال50 في العالم، وقال عبد الله في تغريدته: "الجيش التركي ليس بجيش إسلامي بل هو جيش علماني حتى النخاع وهو أشد علمانية من في عقيدته القتالية من الجيوش الأوروبية".

الرد على هذا الحديث جاء من تركيا نفسها وبطريقة قاسية ومحرجة لعبدالله، حيث رد الإعلامي التركي إسماعيل ياشا على تغريدته قائلاً: "على أساس أن المرتزقة الكولومبيين في ما يسمى "الجيش الإماراتي" يقاتلون لتكون كلمة الله هي العليا :))".

وبات معروفاً بأن الإمارات قامت بتجنيد عدد كبير من المرتزقة الكولومبيين ومن جنسيات أخرى بالتعاون مع شركة بلاك ووتر الأمريكية، لاستخدامهم في تنفيذ العديد من المهام العسكرية والأمنية داخل الدولة وخارجها.

الكاتب