بعد البنتاغون .. عسيري يكذب تصريحات قرقاش في الشأن اليمني

بعد البنتاغون .. عسيري يكذب تصريحات قرقاش في الشأن اليمني

تلقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش صفعة جديدة بإنكشاف زيف تصريحاته بخصوص العملية العسكرية في اليمن، هذه المرة من العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وبعد أيام قليلة من توجيه البنتاغون الأمريكي الصفعة الأولى لقرقاش، بكشفه حقيقة الدور الإماراتي في عملية تحرير حضرموت والمكلا في اليمن، وذلك بعد ساعات قليلة من تغريدات قرقاش التي تغنى بها بالدور الإماراتي في العملية العسكرية، جاءت تصريحات عسيري لتتعارض مع مزاعم قرقاش الذي سعى لربط تنظيم القاعدة بإخوان اليمن بقوله:  "في المكلا وجدنا أدلة حقيقية وملموسة عديدة للتعاون والتنسيق بين الإخوان المسلمين والقاعدة، قناعتنا واضحة بشأن تحالف الإنتهازية و الإرهاب".

 في حين أن المصادر الرسمية في قيادة التحالف تكذب قرقاش و تؤكد أن القاعدة بتحالف مع المخلوع صالح وأن الحوثيين هم الذين يطالبون بوقف العملية العسكرية ضد القاعدة، وقد نقلت الصحف الإماراتية الرسمية ولا سيما "الاتحاد" الصادرة في أبوظبي نبأ مطالبة الحوثيين بوقف ضرب القاعدة.

عسيري أكد في لقاء له مع برنامج العاشرة مساءً الذي تبثه قناة دريم الفضائية المصرية، إن قوات التحالف بقيادة السعودية ستقتحم صنعاء إذا فشلت مفاوضات الكويت بقوله: "إذا فشلت مفاوضات السلام في الكويت فسنقتحم العاصمة صنعاء، ونحسم المعركة في اليمن".

وعن وجود تعاون مشترك بين الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح والمليشيات الحوثية والقاعدة، قال عسيري: "تعاون علي عبد الله صالح مع الحوثيين والقاعدة؛ والقاعدة هم من فروا من السعودية إلى اليمن بعد قتالهم، فأنشؤوا هناك ما يسمى بتنظيم القاعدة بالجزيرة العربية، يقتاتون على تهريب السلاح، والأشخاص، والمخدرات، ويسيطرون على المناطق غير المحكومة في اليمن كمنطقة حضرموت وبعض المناطق الأخرى".

وأضاف: "كان يستخدمهم علي عبد الله صالح من وقتٍ لآخر لعمل التفجيرات، لرفع شعار داعش والقاعدة لجلب الدعم المادي الغربي، مدعياً مجابهتم، وهو الآن يستخدمهم ليظهر أنه لا يوجد أمن ولا استقرار في المدن المحررة من المليشيات الحوثية".

وأشار قائلاً: "نحارب كل من يحارب الشرعية والشعب اليمني؛ فالقاعدة والمليشيات الحوثية وعلي عبد الله صالح هم وجهان لعملة واحدة؛ فهي جماعات إرهابية وخارجة على القانون، وقوات التحالف العربي تعمل على بناء يمن جديد قوي".

الكاتب