اتهامات باطلة لدعوة الإصلاح بأنها تنظيم سري .. من أكاذيب "خيانة وطن"

اتهامات باطلة لدعوة الإصلاح بأنها تنظيم سري .. من أكاذيب "خيانة وطن"

قراءات كثيرة في مسلسل خيانة وطن ، و غالبية المشاهدين يرون فيه تضليلاً كبيراً ، واستخفافاً واضحاً بعقول المشاهدين الإماراتيين، من خلال فرض كم هائل من الأكاذيب والافتراءات ، والاتهامات التي لا تمت للواقع بصلة.

من أبرز تلك الافتراءات هو تقديم دعوة الإصلاح على أنها تنظيم سري اكتشف بحلول 2012 ، وذلك ليعطي مبرراً لاستمرار أمن الدولة في سياسته المبينة على قمع الرأي الآخر ، واستئصال أي محاولة للإصلاح ، وتصويرها على أنها فتنة ، ومحاولاً تبرير إرهابه المتمثل بالتعذيب والانتقام .

وفي هذا السياق ، رأى ناشطون إماراتيون  بأن هذا الاتهام المتمثل بتصوير دعوة الإصلاح على أنها تنظيم سري ، ليس بالأمر الجديد على أمن الدولة ، والتي تبحث بكل الوسائل والإمكانيات للانتقام من هذا المنبر وتبييض صورتها التي فضحتها أفعالهم ضد الأبرياء ، وانتصر لها رجال الإصلاح  .

حمد الشامسي أحد النشطاء الذين وضعوا سلسلة تغريدات نصرة لدعوة الإصلاح رافضاً فكرة وصفها بالتنظيم السري مثبتا ذلك ببعض الأدلة ..

-فكرة مسلسل #خيانة_وطن تدور حول وجود تنظيم سري لدعوة الإصلاح وأن هذا التنظيم يعمل في الخفاء منذ ٤٠ سنة حتى عام ٢٠١٢! .

 فكيف تكون دعوة الإصلاح تنظيم سري تم اكتشافه في٢٠١٢وقادة الدعوة اجتمعوا بالشيخ محمد بن زايد في٢٠٠٣بصفتهم "قيادة دعوة الإصلاح"؟ ، وهل سمعتم عن تنظيم سري له موقع إلكتروني وينشر رؤيته وبرامجه وأسماء قيادته وأعضاءه ؟!- ، وهل سمعتم عن تنظيم سري يقيم برامجه باسمه علناً في المراكز العامة ويكشف للمجتمع عن أعضائه ؟!.

إذاً ، شبهة وجود تنظيم سري لا يقبل بها عاقل ولا يصدقها إلا مغفل أو حاقد، إذ أن أسماء أعضاؤها معلنة ولهم حضور في المجتمع ..

كما غرد .. دعوة الإصلاح كانت تعمل تحت أسقف جمعيات نفع عام مشهرة،الإرشاد في #عجمان ،الإصلاح في #دبي و #رأس_الخيمة و #الفجيرة وفي بداية التسعينات، تم حل مجلس إدارة جمعيات الإصلاح في #دبي و #الفجيرة بقرار غير قانوني و استبدالها بمجالس تتبع جهاز الأمن.

والجدير بالذكر أن حاكم #عجمان الشيخ حميد و حاكم #رأس_الخيمة الشيخ صقر رحمه الله رفضا قرار حل مجالس الإدارة وأبقيا الوضع السابق .

ورغم حل مجالس الإدارة،حافظ شباب الإصلاح على نظام عملهم بدون مؤسسة مشهرة وهو الذي أزعج الفاسدين في جهاز الأمن..

وبالتالي هي دعوة الإصلاح لها هيكلها ونظامها الذي تفتخر به وهو من أسرار نجاحها وهو بحد ذاته لا يعتبر جريمة،لكن قطعا لا يعتبر تنظيم سري.

الكاتب