مصدر خليجي: مسئول سعودي كبير وراء تراجع تصريحات أنور قرقاش

مصدر خليجي: مسئول سعودي كبير وراء تراجع تصريحات أنور قرقاش

كشفت صحيفة لندنية أن تراجع أبوظبي عن تصريح أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات حول انتهاء دور دولته في اليمن، جاء بعد ضغوط سعودية واتصالات على مستوى عال .

ونقلت بعض الصحف عن مصدر خليجي مطلع قوله إن التراجع عن القرار الذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط اليمنية والخليجية، جاء عقب اتصال تلقاه المسئولون في الإمارات من مسئول سعودي كبير طلب بشكل واضح التراجع عن تصريحات قرقاش.

وتؤكد الصحيفة أن المسئول السعودي طلب بشكل واضح التراجع عن تصريحات قرقاش وتوضيحها بعد أن كان قد فُهم منها أن الإمارات أنهت دورها ومشاركتها في التحالف العربي باليمن .

وشكلت تصريحات قرقاش صدمة لدى الرياض، والتي اضطرت وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي كان يرافق ولي العهد محمد بن سلمان في زياراته إلى واشنطن للخروج على الإعلام والتأكيد على أن موقف دولة الإمارات من التحالف العربي لم يتغير .

وتأتي تلك التأكيدات من المصدر الخليجي الذي لم يذكر اسمه ، بعد أن قام موقع ( شئون إماراتية ) سابقا ، بوضع خبر مفاده ( أنور قرقاش يتراجع والسعودية خط أحمر ) ، وتناول حينها الموضوع رؤية الموقع كون أن السعودية هي من ضغطت باتجاه تعديل التصريحات ورأت حينها في القرار إحراجا واضحا للسعودية قائدة التحالف ، وأن ثمة تحرك سريع من السعودي أدى إلى تلك التناقضات في التصريحات  .

 

الكاتب