النفيسي ينصح السعودية بعدم التغاضي عند الدور الإماراتي في اليمن

النفيسي ينصح السعودية بعدم التغاضي عند الدور الإماراتي في اليمن

عاود المفكر الكويتي وأستاذ العلوم السياسية الدكتور عبد الله النفيسي توجيه التحذيرات للمملكة العربية السعودية من الدور المشبوه الذي تمارسه الإمارات في صفوف قوات التحالف في اليمن.

النفيسي كان قد وجه سؤالاً في تغريدات له قبل شهر ونصف تقريباً قال فيه: "إلى قيادة التحالف في اليمن: إلى متى السكوت عن الدور المدمر والمشبوه الذي ينشط به (عضو) في التحالف يؤخر تحرير اليمن ؟"، ومن ثم غرّد مكملاً تساؤله: "تحرير اليمن ممن؟ من علي صالح والحوثي. يبدو أن هذا (العضو) ينسق حركته مع علي صالح والحوثي".

وعاد النفيسي للتلميح حول الإمارات مجدداً بحديثه عن ما وصفه بإزدواجية أحد أطراف التحالف قائلاً: "أنصح المملكه العربيه السعوديه التي تقود التحالف في اليمن أن تراجع سياسة ( التغاضي ) عن إزدواجية ( طرف ) في التحالف".

وأضاف المفكر الكويتي: "وهي إزدواجيه باتت تشكل عامل معيق أمام الحسم الذي وعدت به عاصفة الحزم . لا بد من وقفة واضحه وجسوره مع هذا ( الطرف) العابث".

واستطرد قائلاً : "فنحن في حرب خشنه في اليمن ديمغرافيا وطوبوغرافيا والأمر لا يحتمل الإحتشام السياسي بين أعضاء التحالف . الصراحه زينه".

واختتم النفيسي تغريداته قائلاً: "يجب أن يتسلح التحالف في اليمن ب( أجنده  واحده) ويجهد في تحقيقها . لكن هذا ( الطرف) يبدو أن له أجنده ( خاصه ) به تبعثر المجهود الحربي للتحالف".

الكاتب