الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقيتين في مجالي السياحة والصحة وتأسيس مركز أبوظبي لطب الكوارث

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقيتين في مجالي السياحة والصحة وتأسيس مركز أبوظبي لطب الكوارث

أفاد دبلوماسيون ووسائل إعلام رسمية على تويتر، الثلاثاء، بأن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقي تعاون في مجالي السياحة والرعاية الصحية.

 

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر إن دائرة الصحة في أبوظبي أبرمت اتفاقية شراكة مع أطباء كلية الطب بجامعة هارفارد في مركز بيث إسرائيل ديكونيس الطبي لتأسيس مركز أبوظبي لطب الكوارث بهدف تعزيز جاهزية قطاع الرعاية الصحية للاستجابة لحالات الكوارث والطوارئ المحتملة.

 

وقالت القنصلية الإسرائيلية في دبي إن الجانبين وقعا كذلك مذكرة تفاهم لتعزيز النشاط السياحي.

 

كما أبرمت دولة الإمارات وإسرائيل اتفاقية تعاون لتأسيس مركز أبوظبي لطب الكوارث والأزمات.

وأفاد بيان صادر عن مكتب أبوظبي الإعلامي، الثلاثاء أن دائرة الصحة-أبوظبي، أبرمت اتفاقية شراكة مع أطباء كلية هارفارد في مركز بيث إسرائيل ديكونيس الطبي لتأسيس المركز المذكور.

 

وأوضح البيان أن الخطوة تهدف لتعزيز جاهزية قطاع الرعاية الصحية للاستجابة لحالات الكوارث والطوارئ المحتملة.

 

وستشهد اتفاقية التعاون تطوير مركز أبوظبي لطب الكوارث الذي سيدعم الجهود في تعزيز جاهزية القطاع الصحي للتصدي للكوارث المحتملة، والاستجابة في حالات الطوارئ، وسيسهم في تأسيس زمالة لطب الكوارث في أبوظبي، بحسب البيان.

 

وحدد الطرفان مجالات التعاون، التي تشمل التبادل الأكاديمي والتعليمي والتناوب للعاملين في المجالات الطبية والطلاب وأعضاء هيئات التدريس، على أن يتضمّن ذلك أيضاً البرمجة في مجالات التخفيف من آثار الكوارث، والجاهزية التامة، والاستجابة، والتعافي.

الكاتب