مسؤولة إسرائيلية: النساء الإسرائيليات وأخواتهن الخليجيات متشابهات للغاية

مسؤولة إسرائيلية: النساء الإسرائيليات وأخواتهن الخليجيات متشابهات للغاية

وصفت مسؤولة إسرائيلية النساء الخليجيات، بالمتشابهات إلى حد بعيد بـ "أخواتهن" الإسرائيليات، وجاء ذلك خلال انعقاد ما يسمى "منتدى المرأة الخليجية ـ الإسرايلية
وقالت السيدة فلور حسن ناحوم، نائبة رئيس بلدية القدس الإسرائيلية، إلى منتدى المرأة الخليجي-الإسرائيلية والذي تم إنشاؤه أول مرة في خريف عام 2020، أن الفكرة الأساسية من وراء إنشاء المنتدى هي أن سيدات الأعمال الإسرائيليات والخليجيات والقائدات الأخريات يمكن أن يجتمعن بانتظام لتطوير العلاقات التجارية والصداقات. وأضافت السيدة حسن ناحوم، وهي أيضًا رئيسة شركة علاقات عامة ومحامية مؤهلة، قائلة: "إن الاعتقاد الأساسي هو أن النساء قيادات بالفطرة ولهن نصيب كبير في الصناعة".
واعترفت ناحوم أنها كانت متخوفة قبل الاجتماع الأول للمنتدى، من ردة فعل النساء الخليجيات، والتقائهن أول مرة وبشكل مباشر مع نظيراتهن الإسرائيليات، إلا أنها أكدت أن كل شيء سار على ما يرام. حيث قالت "كنت متوترة للغاية بشأن ذلك ، لكن كان من الواضح أننا جميعًا نريد نفس الأشياء - السلام والازدهار في المنطقة، على عكس ما يريد الآخرون منا أن نصدقه ، لسنا أعداء. إذا كان هناك أي شيء ، فإن الإسرائيليات وأخواتهن في الخليج متشابهات للغاية... لقد خرجنا جميعًا من الاجتماع الأول ونحن مندهشون"
ويضم المنتدى النسوي الإسرائيلي الإماراتي الآن المئات من الأعضاء من مجموعة واسعة من المهن ، ويضم نساء من دول غير اتفاقيات إبراهيم ، مثل المملكة العربية السعودية ومصر. حيث لا تزال المملكة العربية السعودية معرضة عن الانضمام إلى الدول المطبعة والتي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

الكاتب