السفير الإماراتي يلتقي الصهيوني اليميني المتطرف سموتريتش

السفير الإماراتي يلتقي الصهيوني اليميني المتطرف سموتريتش

استقبل رئيس حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، سفير الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب محمد آل خاجة  في مكتبه في الكنيست.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني لسفير الإمارات في تل أبيب مع متطرف صهيوني إسرائيلي بعد إيتمار بن غفير رئيس حزب "القوة اليهودية" حيث تمت دعوته بشكل رسمي لحضور احتفالات العيد الوطني الـحادي والخمسين لتأسيس الاتحاد.

ونقلت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن مصادر في الصهيونية الدينية قولها إن "سموتريتش وآل خاجة تحدثا حول العلاقات بين الدولتين"، وعن "دفع السلام والتطبيع" مع دول أخرى في المنطقة.

وقال سموتريتش بعد اللقاء، الذي استمر ساعة، إن لقاءه مع سفير الإمارات كان "مهما"، مضيفا أن "على إسرائيل تعميق علاقاتها الاقتصادية مع الإمارات".

وأضاف سموتريتش أن "التعاون الاقتصادي بين الدولتين ينطوي على مصلحة هائلة لكلا الجانبين والمنطقة كلها، من خلال استغلال التفوق النسبي لكل دولة وقدرة دعمها للدولة الصديقة".

وبحسب سموتريتش، فإن سفير الإمارات قال له إنه يتوقع أن العلاقات الممتازة بين الإمارات وإسرائيل ستستمر في النمو.

ويلقى كل من إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش المتطرفان الصهيونيان، معارضة شديدة في الغرب وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث رفضت الإدارة الأمريكية تحت رئاسة الرئيس جو بايدن، تولي الأحزاب الدينية المتطرفة حقائب وزارية في حكومة بنيامين نتنياهو المرتقبة، إلا أن واقع الأمر غير ذلك، حيث تشير المصادر الإعلامية العبرية إلى أن نتنياهو قد حسم أمره بإشراك كل من بن غفير وسموتريتش في الحكومة رغم كل السياسات العنصرية المتطرفة التي يتوقع أن يفرضاها على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

الكاتب