الإمارات على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي بسبب عصابات معادية للإتحاد

الإمارات على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي بسبب عصابات معادية للإتحاد

كشف موقع إخباري إيرلندي أن الاتحاد الأوروبي أدرج اسم دولة الإمارات العربية المتحدة، على اللائحة السوداء، للدول التي تتعامل مع عصابات أو جهات معادية للاتحاد.

كما تم وضع الإمارات على القائمة السوداء بسبب غسيل الأموال في الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة تهدف حسب بعض برلمانيي الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الضغط على أعضاء "كارتل كيناهان" الذين تستقبلهم الإمارات على أرضها.

ويعيش زعيم العصابة، "دانيال كيناهان"، ووالده "كريستي" وشقيقه "كريستي جونيور" في إمارة دبي منذ عدة سنوات ولديهم مصالح تجارية وعقارية واسعة النطاق هناك.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي الآن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة ذات مخاطر عالية، بسبب عمليات غسيل الأموال الكبيرة والمتكررة هناك، والتي يستفيد منها زعماء العصابات والإرهابيون.
ومن المتوقع أن يدفع الضغط المتزايد على الإمارات، سلطات البلاد لاتخاذ المزيد من الإجراءات الاستباقية ضد عصابة "كيناهان" وغيرها من الكيانات المشبوهة.

وعلى الرغم من أن الحكومة الإماراتية حذت حذو العديد من الدول الأوروبية والأمريكية، حيث جمدت أصول "كارتل كيناهان" في دبي، إلا أنها لم تسلمه بعد إلى سلطات الاتحاد الأوروبي.

تأتي القائمة السوداء للإمارات في أعقاب المخاوف التي أثارها أعضاء البرلمان الأوروبي من أن المجرمين المنظمين يستخدمونها لإخفاء ثرواتهم ومن قبل الأوليغارشية الروسية للتهرب من العقوبات.
وقال ميريد ماكجينيس، عضو البرلمان الأوروبي السابق المفوض الأوروبي الحالي للخدمات المالية، إن هذه الخطوة ستساعد البلدان المدرجة في القائمة السوداء "في جهودها وحماية النظام المالي للاتحاد الأوروبي والتشغيل السليم لسوقنا الموحدة".

وإلى جانب الإمارات تم إدراج جمهورية الكونغو الديمقراطية وجبل طارق وموزامبيق وتنزانيا على نفس القائمة السوداء.

الكاتب