الإمارات ترسخ "الديانة الإبراهيمية" بتأسيس مكتب "حلف الفضول الجديد" في واشنطن

الإمارات ترسخ "الديانة الإبراهيمية" بتأسيس مكتب "حلف الفضول الجديد" في واشنطن

قالت وكالة الأنباء الإمارات الرسمية "وام" أن الإمارات ممثلة في "منتدى أبوظبي للسلم" قد افتتحت مكتب منظمة "حلف الفضول الجديد" في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ونقلت الوكالة الإماراتية الرسمية "وام"، على لسان الشيخ "عبدالله بن بيّه" رئيس منتدى أبوظبي للسلم، الرئيس الشرفي لمنظمة "حلف الفضول الجديد"، في كلمة بهذه المناسبة، إنه من المبهج حقاً أن نلتقي اليوم لنحتفي ونحتفل بافتتاح مكتب "حلف الفضول الجديد" في واشنطن، ما أجمل الفكرة عندما تتحول إلى عمل، وأجمل من ذلك عندما تتحول إلى مؤسسة تعمل من أجل فكرة، هذا هو حال هذا المكتب الذي نفتتح اليوم فهو بحق معنى تجلّى في مبنى، وفكرة تحوّلت إلى واقع.

وأوضح ابن بيه أن مؤسسة حلف الفضول الجديد سوف تسهم في تفعيل ميثاق حلف الفضول والانتقال به من حيز التنظير إلى واقع التجسيد من خلال أنشطتها المتنوعة وبرامجها الخلاّقة.

وقال إنه في عام 2019، تم صياغة هذا الميثاق ليكون استكمالاً للوثائق والإعلانات التي سبقته وليؤكد على إعلاء الفضائل والقيم المشتركة والتعبير عن ذلك بطريقة واضحة وأسلوب يمكن للجميع أن يتفقوا عليه.

وتسعى الإمارات منذ سنوات، إلى دعم مشروع "الديانة الإبراهيمية" الذي يدعو إلى صهر الأديان جميعها في دين واحد، وتستخدم في سبيل ذلك كل عبارات ومعاني التسامح والتعايش بين الشعوب والديانات المختلفة، إلا أن الكثير من العلماء والفقهاء عبروا عن رفضهم القاطع لمثل هذه التوجهات والمشاريع المشبوهة، والتي تسعى وبشكل واضح إلى طمس خصوصية الإسلام وتعاليمه الفقهية وروحه الحركية، وتحويله إلى دين مرتكز على شعارات دون عمل أو مسؤولية دنيوية أو أخروية.

الكاتب