شركة عسكرية إماراتية تستعين بشركة إسرائيلية لتطوير أسطولها الجوي

شركة عسكرية إماراتية تستعين بشركة إسرائيلية لتطوير أسطولها الجوي

وقعت شركتا "الإمارات للتكنولوجيا الدفاعية" و"ستيد كابتر" الإسرائيلية لصناعة أنظمة الطيران بدون طيار اتفاقية تجارية وعسكرية تطويرية، تقضي بتزويد الشركة الإسرائيلية نظيرتها الإماراتية بأحدث الأنظمة الجوية التكتيكية غير المأهولة، " RUAV" حيث ستقوم الشركتان بتكييف منتجات "ستيد كابتر" لتلبية المتطلبات الناشئة لمختلف العملاء داخل الإمارات العربية المتحدة وقطاعات سوق محددة أخرى.

وأكد محمد بن جبر السويدي الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات للتكنلوجيا الدفاعية" أن شركته تسعى لتطوير خدماتها من أجل تقديم الأفضل لجميع عملائها، من خلال الاستفادة من الخبرة الإسرائيلية في الصناعات الدفاعية الذكية، ومن أهمها التقنيات الدفاعية للطائرات بدون طيار الإسرائيلية والتي تستخدمها القوات المسلحة المختلفة في جميع أنحاء العالم حيث أثبتت فعاليتها بالفعل في مهام مختلفة، مضيفا أنها تلبي أعلى معايير واحتياجات العملاء.

وأشار السويدي إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تستفيد من نقاط القوة الموجودة عند الطرفين، والخبرة المتراكمة ذات الصلة، كما توقع السويدي أن يكون هذا تعاونًا طويل الأجل يلبي احتياجات مختلف مؤسسات الدفاع الإماراتية.

من جهته أشار نعوم ليدور، نائب رئيس المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال في ستيد كابتر إلى الاستعداد الكامل للشركة الإسرائيلية للعمل مع نظيرتها الإماراتية من أجل تطوير الأنظمة الفريدة والمثبتة التي طورتها الشركة الإسرائيلية".

وأضاف قائلا "نعتقد أننا معًا، سنكون قادرين على تقديم حلول شاملة لمختلف المستخدمين النهائيين. في معرض آيدكس القادم في أبوظبي ، سنقدم لأول مرة Black Eagle 50H في تكوينها الجديد ، لصالح المهام الاستخبارية في الظروف البيئية الصعبة، وحماية الحدود البرية والبحرية.

الكاتب