نداء عاجل: مجموعة "الإمارات 94" تعاني انتشار الأمراض في سجن الرزين

نداء عاجل: مجموعة "الإمارات 94" تعاني انتشار الأمراض في سجن الرزين

نشر المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان بياناً وجه فيه نداءً عاجلاً لمعالجة الأوضاع السيئة التي يعيشها السجناء في سجن الرزين الإماراتي.

وأكد المركز في بيانه أن سجناء الرأي في سجن الرزين يعيشون أوضاعاً متدهورة في ظل مواصلة السلطات سوء معاملة معاملتهم، وبالأخص مجموعة "الإمارات 94" المحرومين من أبسط حقوقهم كمعتقلين، مما أدى إلى انتشار الأمراض بسرعة كبيرة بينهم نتيجة سوء النظام الغذائي المتبع داخل السجن.

واتهم المركز السلطات الإماراتية بدفع سجناء الرأي نحو الموت البطيء، مشيراً إلى أن المعتقلين يتعرضون للكثير من سوء المعاملة بما يشمل تقليص كميات الأكل واستخدام المياه الغير صالحة للشرب، إلى جانب غياب الرعاية الطبية وحظر الأنشطة الرياضية، ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية للمعتقلين مع مماطلة إدارة السجن في تقديم الرعاية الصحية المطلوبة.

وأشار البيان إلى عدد من المعايير الدولية التي يتم انتهاكها في سجن الرزين، مديناً مثل هذه الممارسات ومؤكداً على ضرورة اتباع واحترام هذه المعايير، إلى جانب ضرورة تمتع السجناء بحقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ووجه المركز دعوة للحكومة الإماراتية للإفراج عن جميع السجناء دون قيد أو شرط، ووقف عمليات التعذيب وسوء المعاملة والالتزام لكافة الاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق السجناء، كما حث المقرر الخاص المعني بالتعذيب لمسائلة السلطات الإماراتية حول الأوضاع السيئة في سجن الرزين

لقراءة البيان كاملاً اضغط هنا

الكاتب