تطبيع جديد..دبي توقع عقدا بقيمة 2.8 مليار مع شركة ألستوم الفرنسية المتواطئة مع إسرائيل

تطبيع جديد..دبي توقع عقدا بقيمة 2.8 مليار مع شركة ألستوم الفرنسية المتواطئة مع إسرائيل

أعلنت سلطة النقل في دبي بأنها وقعت عقدا بقسمة 2.8 مليار ( درهم إماراتي ) ، مع شركة ألستوم الفرنسية ، لتوسيع مترو دبي وإنشاء خط جديد مسير إلى موقع المعرض التجاري العالمي والي أطلق عليه اسم ( اكسبو ) والذي سيقام في دخول عام 2020 .

وجاء على لسان رئيس السلطة والنقل في دبي مطر الطاير ، في مؤتمر صحفي ، عن أن الشركة الفرنسية ستعمل على بناء خط جديد بطول 15 كلم إضافية ، ليصل إلى موقع المعرض ، وسيبدأ تنفيذ المشروع في الربع الأخير من عام 2016 .

وأكد الطاير بان الشركة الفرنسية ستعمل على توريد 50 قطارا ، 15 قطارا منهم للتمديد الجديد ، و35 قطارا لرفع مستوى الخدمات الحالية المقدمة في المترو .

واتهمت الشركة الفرنسية ، بالتواطؤ مع إسرائيل في منظومة الاستعمار والمشاركة في تهويد القدس من خلال تنفيذها لمشروع “قطار القدس” الذي يربط بين المستوطنات ومدينة القدس المحتلة،

ويرى ناشطون في هذا التعاون مع الشركة الفرنسية مزيدا من التطبيع مع إسرائيل ، ومشاركة إسرائيل في جرائمها ضد المقدسات والأراضي الفلسطينية ، ومشاركة فعلية من قبل الإمارات لتمرير سياستها المتمثلة باستثمارات الأراضي الفلسطينية ومنحها لليهود ، واعتراف ضمني بأن الأرض هي لإسرائيل .

وأطلق النشطاء حملة شعبية ذكروا فيها بكلمات رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارئيل شارون حين قال: “إن قطار القدس سيحافظ على القدس وإلى الأبد عاصمة للشعب اليهودي والعاصمة الموحدة لدولة إسرائيل .

وطالب النشطاء الإمارات بمقاطعة الشركات الداعمة لمخططات إسرائيل ، كما فعلت السعودية عندما ألغت عقد مشروع “قطار الحرمين” الذي يربط مكة بالمدينة، بعد علمها بمشاركة الشركة في تهويد الأراضي المقدسية ، ودعتها إلى الانسحاب فورا من المشروع ، ودول أخرى قاطعت الشركة مما أدى إلى تدهور نظامها المالي .

هذا وقد غرد محمد بن راشد على حسابه الشخصي تويتر ، عن الصفقة المثالية والتي اشرف عليها مع الشركة الفرنسية ، معبرا عن سعادته للوصول إلى الاتفاق ، ضاربا بعرض الحائط ، مشاركة الشركة في تهويد القدس .

الكاتب