عبد الله بن زايد في مأزق .. تسجيلات لفتاوى الشيخ ابن باز بجواز العمليات الاستشهادية

عبد الله بن زايد في مأزق .. تسجيلات لفتاوى الشيخ ابن باز بجواز العمليات الاستشهادية

يبدو وأن عبد الله بن زايد قد وقع في شرك أعماله ، وبان الهدف الرئيس من وراء تغريدته المسيئة للشيخ القرضاوي ، متهما إياه بالتحريض للعمليات الانتحارية ، ومذكرا بأن الشيخ ابن باز قد حرمها ، هو إلصاق التهمة بالإخوان المسلمين .

فقد قام نشطاء برفع تسجيلات أرشيفية على تويتر ، تتضمن فتوى مفتي المملكة العربية السعودية الراحل، ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حول العمليات الاستشهادية التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الاحتلال الإسرائيلي ، والذي أكد بجواز تلك العمليات كوسيلة دفاع عن الأرض الفلسطينية ، مما تسبب بحرج كبير لعبد الله بن زايد ، وجعلته عاجزا عن التبرير أو الرد  .

وجاءت تغريدات عبد الله بن زايد المسيئة بعد التفجيرات الانتحارية والتي استهدفت المسجد النبوي ، مما دفعه بالقول بأن الشيخ ابن باز قد حرمها ، والقرضاوي حرض عليها ، في محاولة منه لخلط الأوراق وبث الفتنة .

و أكد ابن باز على بجواز العمليات الاستشهادية، قائلا " إن من يخاطر بنفسه في الجهاد لأجل الشهادة لا يكون حكمه حكم القاتل لنفسه ".

وعلق السياسي الكويتي حاكم المطيري على المقطع بالقول: “فتوى ابن باز رحمه الله وهي تؤيد رأي القرضاوي، الذي هو قول الشافعي وكل أئمة المذاهب الأربعة!”.

وأكد الناشطون بأن العمليات الاستشهادية هي ضد العدو المحتل للأراضي الفلسطينية ، ولا تشبه ولا تساوى إطلاقا بالعمليات الانتحارية والتي استهدفت مؤخرا مسجد نبي الله محمد .

 

الكاتب